فضائح #ماكدونالدز تتوالى … #الرئيس_التنفيذي_لماكدونالدز يواجه انتقادات متزايدة بعد نص ضحية بندقية

12 نوفمبر 2021
فضائح #ماكدونالدز تتوالى … #الرئيس_التنفيذي_لماكدونالدز يواجه انتقادات متزايدة بعد نص ضحية بندقية

وطنا اليوم –  يواجه الرئيس التنفيذي لماكدونالدز انتقادات متزايدة ودعوات للاستقالة بعد رسائل نصية أرسلها إلى عمدة شيكاغو لوري لايتفوت حيث بدا أنه يلقي باللوم على والديهما في مقتل طفلين من السود واللاتينيين في عنف مسلح.

أرسل رئيس #ماكدونالدز ومديرها التنفيذي كريس كيمبزينسكي نصوصًا إلى Lightfoot في أبريل بعد لقائها وأشار إلى إطلاق النار الذي أودى بحياة طفلين في وقت سابق من هذا العام: جاسلين آدامز البالغة من العمر 7 سنوات ، وهي فتاة سوداء أصيبت بالرصاص في ممر ماكدونالدز للسيارات و آدم توليدو البالغ من العمر 13 عامًا ، وهو صبي لاتيني أطلقت عليه شرطة شيكاغو النار.

كتب كيمبزينسكي: “مع كليهما ، خذل الوالدان هؤلاء الأطفال الذين أعرف أنه شيء لا يمكنك قوله. بل من الصعب إصلاحه”.

تم الإعلان عن التبادل على وسائل التواصل الاجتماعي في أواخر الشهر الماضي بعد طلب قانون حرية المعلومات من مايكل كيسلر ، وهو ناشط أمريكي يعيش في كندا ، والذي قال إنه كان يبحث في أمر يتعلق بشرطة أوريغون ويعمل مع مجموعة لوسي بارسونز لاب للشفافية ومقرها شيكاغو. .

كانت منظمات شيكاغو تحتج منذ أيام قائلة إن الرسائل عنصرية وجهلة ومنفصلة عن الواقع. طالبت والدة جاسلين آدامز باعتذار من الرئيس التنفيذي ، وهو أبيض. ودعا النائب الأمريكي بوبي راش من إلينوي هذا الأسبوع إلى إزالة كمبزينسكي.

“هذه رسالة مؤسفة ، ورسالة غير مقبولة تمامًا للمدير التنفيذي لشركة قوية متعددة الجنسيات – ناهيك عن شركة تقوم بالتسويق بقوة لمجتمعات ملونة وتعلن علنًا أن حياة السود مهمة” – قالها الديمقراطي في شيكاغو. في بيان الاربعاء.

ضاعف ائتلاف من مجموعات المجتمع مطالبته باستقالة كمبزينسكي يوم الخميس من خلال الاحتجاج خارج ماكدونالدز حيث قُتل جاسلين آدامز. دعا التحالف ، الذي لفت الانتباه إلى شكاوى التمييز العنصري الأخرى التي واجهتها الشركة ، عملاق الوجبات السريعة إلى إنشاء صندوق بقيمة 200 مليون دولار أمريكي على مدى أربع سنوات لتحسين الحياة في شيكاغو ، من بين أمور أخرى. وضمت المجموعة نشطاء في مجال حقوق المهاجرين ومجموعات عمالية وكنائس.

في وقت سابق من هذا الشهر ، أرسل كيمبزينسكي ملاحظة إلى موظفي شركة ماكدونالدز في الولايات المتحدة ، قال فيها إنه كان يفكر من خلال “عدسته كوالد وكان رد فعله عميقًا” ، وفقًا لصحيفة شيكاغو تريبيون.

وقال: “لكنني لم أسير مكان عائلة آدم أو جاسلين والعديد من الأشخاص الآخرين الذين يواجهون واقعًا مختلفًا تمامًا”. “عدم أخذ الوقت الكافي للتفكير في هذا من وجهة نظرهم كان خطأً ، ويفتقر إلى التعاطف والرحمة اللذين أشعر بهما تجاه هذه العائلات. هذا درس سأحمله معي.”

ورفضت ماكدونالدز التعليق للصحفيين. رسالة تركت الخميس لمتحدث رسمي من قبل وكالة أسوشيتيد برس لم يتم إرجاعها على الفور.

مصدر الخبر الذي نقلته وطنا اليوم

Article Source