الهندي: سنتمكن من التعامل مع الأعداد الكبيرة بالحفلات

17 أكتوبر 2021
الهندي: سنتمكن من التعامل مع الأعداد الكبيرة بالحفلات

وطنا اليوم:أكد رئيس جمعية الفنادق عبد الحكيم الهندي أن الفنادق تسعى إلى تطبيق البلاغ رقم 46، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والزوار.
وشدد على أن الدخول إلى المنشآت الفندقية مربوط بحمل “سند أخضر”، وسيمنع الجلوس لأكثر من 10 أشخاص على الطاولة الواحدة في الأماكن المغلقة داخل المنشآت، و15 شخصا على الطاولة الواحدة في الأماكن المفتوحة.
ولفت إلى مساهمة الحفلات في رفع نسب إشغال الفنادق، مبينا أن عودتها شهدت في بداياتها صعوبة في تطبيق إجراءات التباعد، لتوافد أعداد كبيرة، لكننا سنتمكن من التعامل معها وتطبيق البروتوكولات الصحية، مستشهدا بنجاح القطاع في تجاوز الصعوبات التي ألمت به منذ بدء جائحة كورونا.
وبين أن الإجراءات التخفيفية التي طبقت اعتبارا من مطلع أيلول المنصرم أحدثت نقلة نوعية في قطاع الفنادق الأردني.
وأوضح أن الحكومة سمحت منذ حزيران الماضي بتدريج العودة للطاقة الاستيعابية الكاملة في غرف الفنادق، حيث سمحت بنسبة 70% حتى بداية أيلول، حتى باتت الطاقة الاستيعابية للغرف 100% وللمرافق 50%.
ولفت إلى أن العمل بكامل الطاقة الاستيعابية للغرف الفندقية انعكس على دخل الفنادق والعمالة إيجابا، مؤكدا المحافظة على العمالة، ووصل الأمر في بعض المنشآت الفندقية إلى البدء بطلب عمالة إضافية.
وعن إشغالات الفنادق، قال الهندي إنها وصلت في العقبة إلى أكثر من 90%، وفي البحر الميت 73%، وفي عمان 80% للفنادق الصغيرة والمتوسطة، أما الفنادق الكبيرة فلم تتجاوز إشغالاتها 50%.
وبين أن سياحة العبور شجعت الفنادق الصغيرة وزادت من إشغالاتها، كما الاتفاق والتوقيع مع 3 شركات أجنبية للطيران منخفض التكاليف، والتي ستحط رحلاتها في تشرين الثاني في مطاري الملكة علياء الدولي والملك حسين في العقبة.