الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة قاتلة على الصحراوي

27 أغسطس 2021
الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة قاتلة على الصحراوي

وطنا اليوم:ضبطت إدارة الدوريات الخارجية، الجمعة، مركبة مخالفة تسير بسرعة كبيرة جداً بلغت 204 كم/ساعة بالقرب من منطقة ضبعا على الطريق الصحراوي.
وقالت الإدارة في منشور عبر صفحتها على فيسبوك: “للأسف قامت الدوريات الخارجية مساء اليوم بضبط سائق يقود مركبة بصورة مستهترة وتسير بسرعة قاتلة في منطقة ضبعا حيث كانت تسير بسرعة 204 كلم/الساعة، وتم اجراء اللازم تمهيداً لتحويله إلى الحاكم الإداري لإجراء المقتصى القانوني بحقه”.
وتابعت “نذكر بأننا نقوم بنشر مثل هذه التجاوزات غير المسؤولة من واجب التوعية المرورية الموكول إلينا، ونحث فيكم روح المسؤولية للابتعاد عن مثل هذه المخالفات الخطرة التي تتسبب في وقوع حوادث لا قدر الله”.
وأشارت الدوريات الخارجية إلى أن النص القانوني لمخالفات تجاوز السرعة الفئة الأولى والقيادة بصوره استعراضية ومتهوره من المادة 29 من قانون السير:
يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن اسبوع ولا تزيد على شهر او بغرامة لا تقل عن (100) مائة دينار ولا تزيد على (200) مائتي دينار او بكلتا هاتين العقوبتين كل من ارتكب ايا من المخالفات التالية:
قيادة المركبة بصورة متهورة او استعراضية على الطرق، تنص المادة المادة 30 من قانون السير:
انه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن اسبوعين ولا تزيد على ثلاثة اشهر او بغرامة مقدارها (100) مائة دينار او بكلتا هاتين العقوبتين من قام بقيادة المركبة بسرعة تزيد على الحد المقرر بأكثر من (50)كم/ساعة.
وكانت الدوريات الخارجية ضبطت مركبة تسير بسرعة 177 كم بالساعة، على طريق شويعر وأخرى بسرعة 170 كم على طريق أوتوستراد الزرقاء المفرق.
كما ضبطت الدوريات الخارجية مركبة شحن صغيرة “ديانا” قامت بتحمل 22 راكباً بالصندوق الخلفي معرضين أنفسهم والآخرين لخطر محقق.
وقالت الدوريات الخارجية إنها تعمل على مراقبة السرعات العالية والتجاوزات حتى في الأوقات الليلية لمنع وقوع حوادث على الطرق، مشددة على الالتزام والتقيد بشواخص تحديد السرعة على مختلف الطرق.