#عاجل الحكومة : لا تراجع .. الغاء جميع اشكال الحظر بداية أيلول

24 أغسطس 2021
#عاجل الحكومة : لا تراجع .. الغاء جميع اشكال الحظر بداية أيلول

وطنا اليوم:أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام المهندس صخر دودين ، أن الحكومة ماضية بقرارها وخطتها بالغاء ساعات الحظر الجزئي وفتح القطاعات بنسبة 100% اعتبارا من بداية الشهر المقبل .
وبين دودين انه لاتراجع عن القرار ، مبينا ان الوضع الوبائي مطمئن وان حملة التطعيم الوطني تسير وفق الخطة الموضوعة لها ،داعيا المواطنين الى الاقبال على تلقي المطاعيم والتسجيل على المنصة الالكترونية لهذه الغاية ، مبينا ان التطعيم الوسيلة الافضل والانجع في حماية المجتمع من هذا الوباء ، مشيرا الى ان الحكومة مستمرة بتطبيق الاجراءات الكفيلة بحماية صحة المواطنين من خلال استمرار التطعيم ، مشيرا الى ان سمو ولي العهد يركز كل يوم على موضوع المطاعيم وضرورة تكثيف الجهود والحملة لحث الناس على تلقيها .
وكانت الحكومة قد أعلنت عن وضع خطّة تدريجيّة واضحة تمتد زمنياً حتى مطلع شهر أيلول المقبل؛ بهدف الوصول إلى صيف آمن ، وقد نفذت المرحلة الاولى والثانية وقريبا ستبدأ بالثالثة .
والمرحلة الثالثة التي ستبدأ الاسبوع المقبل ، تستهدف العودة لغالبية مظاهر الحياة الطبيعية إذ سيتمّ إلغاء الحظر بمختلف أشكاله، وعودة التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات، والسماح لغالبية القطاعات والأنشطة بالعمل في جميع الأوقات وبكامل طاقتها الاستيعابيّة.