كلاب ضالة تفرض الرعب في شوارع مادبا ليلا

20 أغسطس 2021
كلاب ضالة تفرض الرعب في شوارع مادبا ليلا

وطنا اليوم:شكا مواطنون في مدينة مادبا الحي الشرقي والغربي ومناطقها من الانتشار الكبير للكلاب الضالة والتي باتت تهدد حياتهم.
وقال المواطنون ان الكلاب الضالة تنتشر في اغلب الاحياء السكنية وامام المنازل وتتقاتل فيما بينها مشكلة حالة من الرعب بين الاهالي وخاصة الاطفال، مؤكدين انتشارها بشكل كبير في ساعات الليل وذلك بحثا عن مخلفات الطعام في حاويات النفايات.
واضافوا ان انتشار الكلاب يكثر في الطرق المؤدية الى المدينة ويخشى من عقرها للطلبة اثناء ذهابهم الي مدارسهم، مطابين الجهات المعنية اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من تكاثر الكلاب خصوصا داخل عبارات الطرق.
من جانبه قال مساعد مدير الصحة في مادبا الدكتور مصطفى الاطرش ان عدد حالات عقر المواطنين في عام 2019 بلغت 300 حالة عقر وفي 202‪0 عام 170 حالة لمواطنين وخلال النصف الاول من السنة الحالية بلغت حالات العقر 48 حالة حيث تراجعت حالات العقر مع الحظر وتوقف الطلبة عن الدراسة في مدارسهم ويخشى من تصاعد حالات العقر مع الانفتاح وعودة الحياة لطبيعتها التي سادت بسبب كورونا
واضاف الاطرش ان تكلفة المواطن المعقور تبلغ 100 دينار على الدولة وذلك ثمن علاجات، داعيا في الوقت ذاته الجهات المعنية لوضع حدا لانتشار الكلاب حفاظا على سلامة المواطنين منها.