صورة لا تصدق.. مئات الأفغان يقلعون بطائرة لربع العدد

17 أغسطس 2021
صورة لا تصدق.. مئات الأفغان يقلعون بطائرة لربع العدد

وطنا اليوم:نشرت صحيفة الغارديان البريطانية صورة وصفتها بالاستثنائية تظهر مئات الأفغان محشورين داخل طائرة شحن عسكرية أمريكية، في محاولة للفرار من كابل بعد سقوط العاصمة في أيدي طالبان.
وقالت الصحيفة انه يُعتقد أن الصورة التي حصل عليها موقع أخبار الدفاع والأمن الأمريكي Defence One تُظهر 640 شخصًا محشورين في C-17 Globemaster III ، وهو من بين أكبر عدد من الأشخاص الذين تم نقلهم على الإطلاق في مثل هذه الطائرات.
وبحسب ما ورد قال مسؤولون دفاعيون أمريكيون إن الركاب – ومن بينهم نساء وأطفال – تم إجلاؤهم بأمان من كابول إلى قطر يوم الأحد.
وأشارت الصحيفة الى الرحلة لم تكن تنوي تحمل مثل هذا الحمل الكبير ، لكن بعض الأفغان المذعورين اقتحموا أنفسهم إلى منحدر C-17 نصف المفتوح ، حسبما أفاد موقع Defense One.
وبينت ان الرحلة كانت واحدة من عدة رحلات تمكنت من الإقلاع على متنها المئات ، وربما نقلت طائرات أخرى عددًا أكبر من الركاب.
من جهتة اخرى أعلنت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية فلورنس بارلي، الثلاثاء، أن أول طائرة عسكرية فرنسية تقل أناسا تم إجلاؤهم من أفغانستان، هبطت ليلا في أبوظبي.
وأكدت الوزيرة الفرنسية أن بلادها تعمل على تسيير المزيد من الرحلات الجوية من أفغانستان.
واستؤنفت الرحلات الجوية العسكرية لإجلاء الدبلوماسيين والمدنيين في وقت مبكر يوم الثلاثاء بعد إخلاء المدرج في مطار كابل من آلاف الأشخاص الذين كانوا يائسين من الفرار بعد سيطرة حركة طالبان (المحظورة، والمدرجة على قائمة التنظيمات الإرهابية في روسيا)، على العاصمة.