الاردن ينتخب يتصدر حديث الأردنيين على تويتر

6 نوفمبر 2020
الاردن ينتخب يتصدر حديث الأردنيين على تويتر

وطنا اليوم:مع اقتراب موعد الانتخاب النيابية لمجلس النواب التاسع عشر والمقرر إجراءها يوم الثلاثاء 10 تشرين الثاني الحالي، تصدر هاشتاق #الاردن_ينتخب، ترند تويتر في الأردن.
وطالب أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة بتأجيل موعد الاقتراع، في ظل تسجيل الأردن أرقام قياسية بأعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد.
ولم يخف ناشطون تخوفهم من انتشار الفيروس بشكل أكبر من الوضع الحالي خلال الانتخابات لأن مراقبة جميع المناطق ومنع الناخبين ومؤيدي المرشحين من التجمع أمر شبه مستحيل، على حد قولهم.
وبحسب ما أعلنته الحكومة، سيبدأ حظر التجول الشامل بعد ساعة واحدة من إعلان نتائج الانتخابات، وحتى السادسة من صباح يوم الأحد الموافق 15-11.
وقالت دعاء : #الاردن_ينتخب
مو استخفاف بأهمية الانتخابات بس فعلياً من سنين نفس الوجوه و نفس السياسة المتبعة عندهم.. يعني حتى ما عم يعطوا فرصة لغيرهم…كم مجلس نواب تغير وما تغير شي بالأردن وما عملوا أي تأثير إيجابي
لدرجة لاحظنا انه هالمجلس نائب عن الحكومة وليس عن الشعب
واضاف تركي : #الاردن_ينتخب
بعد العرس الديمقراطي الفرق الوحيد هو ازاله النقطه عن الهاشتاق فيصبح ينتحب على تفشي الاصابات الكارثي .
الافضل هو تاجيلها والقيام بحظر شامل لكي نسيطر على حدة الانتشار بناء على ارقام اصابات اليوم ٥٨٠٠!!!!
وتوقع وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة أن يبدأ الخميس وينتهي صباح الأحد.
ووفق تقديرات الهيئة المستقلة للانتخاب سيتم بعد عصر الأربعاء 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2020، بفرض حظر تجول شامل يستمر حتى الساعة 6 من صباح الاحد 15 تشرين الثاني/نوفمبر.
واقترح الوزير الأردني الأسبق طاهر العدوان، إجراء عزل للنواب الفائزين في الانتخابات النيابية المقررة يوم الثلاثاء المقبل، بمنطقة الحجر الخاصة في البحر الميت.
وتساءل العدوان في تغريدة عبر صفحته الرسمية على تويتر “ما هو الافضل للمصلحة العامة الحظر لـ 4 ايام مما يعطل الحياة العامة ام إجراء عزل للنواب الفائزين في البحر الميت ؟”.