#عاجل فايزر يسبب ازدحامات مرورية واكتظاظ غير مسبوق في اربد

29 يونيو 2021
#عاجل فايزر يسبب ازدحامات مرورية واكتظاظ غير مسبوق في اربد

وطنا اليوم:شهدت معظم مراكز التطعيم في محافظة اربد أزمة خانقة وشهد شوارع المدينة ازدحام غير مسبوق، وذلك بعد اعلان توفر مطعوم فايزر الأمريكي في مراكز التطعيم، مما حدى بالمواطنين التوجه مباشرة الى مراكز التطعيم للحصول على لقاح فايزر.
وقال محافظ اربد رضوان العتوم أن مراكز التطعيم شهد اقبالاً كثيفاً اليوم عند اعلان توفر مطعوم فايزر، حيث شهدت قاعات التطعيم ازدحاماً لفترة من الوقت وعادت الأمور للتنظيم والسيطرة عليها، مؤكداً أن القاعات الآن تشهد تنظمياً في داخلها، إلا أن الشوارع المحيطة بمراكز التطعيم شهدت ازدحاماً مرورياً.
ويعمد مواطنون الى تفضيل لقاح فايزر على اللقاحات الأخرى مثل سيونفارم نظراً لاعتماده في غالبية دول العالم، خاصة في دول الخليج العربي، عكس اللقاح الصيني الاماراتي “سينوفارم” الذي لم تعتمده السعودية لغاية الآن.
كما شهد أيضاً مركز تطعيم نادي اتحاد الرمثا ازدحاماً آخر بسبب توفر مطعوم فايزر و رغبة المواطنين في تلقي لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا.
من جهته قال مدير صحة اربد الدكتور رياض الشياب إن انقطاع شبكة الانترنت وضعفها جراء امتحانات التوجيهي هو السبب في بطئ إجراءات التطعيم في المراكز المنتشرة بالمدينة، ما تسبب في وصول اعداد كبيرة من المواطنين الى مراكز التطعيم.
واكد الشياب عدم تمكن العاملون في مراكز التطعيم الدخول لبيانات المواطن المسجلين على المنصة المخصصة للتطعيم بسبب ضعف الانترنت، مشيراً الى أن العاملين في المراكز لا يمكنهم اعطاء المطعوم لهم الا في حال التأكد من أن المراجعين غير مصابين بفيروس كورونا للحفاظ على سلامتهم.