عروض المركبات التجارية HD65
CAB

تسلل 3 أشخاص من الأردن إلى فلسطين المحتلة

16 مايو 2021
تسلل 3 أشخاص من الأردن إلى فلسطين المحتلة

وطنا اليوم_

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية السبت، أن ثلاثة أشخاص تسللوا عبر الحدود من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وقال موقع “i24” الإسرائيلي إن “الأشخاص المتسللين وصلوا إلى شارع العربة، قبل أن يستقلوا سيارة كانت تنتظرهم ومن ثم اختفى أثرهم”، مشيرا إلى أنه “جرى اكتشاف آثارهم بعد فتح طريق بالقرب من لواء العربة التابع لوحدة عسكرية إسرائيلية، وبعدها حضرت قوات من الجيش وأجرت عمليات مسح على مدار ساعات طويلة دون العثور على شيء”.


وعلق المتحدث باسم جيش الاحتلال على ما جرى، بقوله إن “الحادث قيد الفحص”، في حين أكد موقع “ويللا” العبري أن “عملية التسلل مرتبطة بظاهرة تم القضاء عليها مؤخرا بسبب التعاون الأمني الوثيق بين إسرائيل والأردن، لكنها عادت في الأشهر الأخيرة”.


ولفت الموقع الإسرائيلي إلى أن “الحديث يدور عن تهريب عمال صينيين وأتراك وجورجيين، ممن يبحثون عن عمل داخل إسرائيل”، منوها إلى أن “هذه المنطقة الحدودية لا يوجد فيها جدار عال قادر على إيقاف التسلل، مثل الجدار الحدودي الذي يفصل بين إسرائيل ومصر”.


وكانت قوات الاحتلال أعلنت الثلاثاء الماضي في حادثة مشابهة، عن اعتقالها مواطنا أردنيا بعد تسلله عبر الحدود، وتمت إحالته للتحقيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.