عروض المركبات التجارية HD65
CAB

دعوة لإقامة مسيرات عربية وإسلامية كبرى نصرة للأقصى

8 مايو 2021
دعوة لإقامة مسيرات عربية وإسلامية كبرى نصرة للأقصى

وطنا اليوم _دعا تحالف أنصار فلسطين الجماهير العربية والإسلامية، السبت، إلى مؤازرة مدينة القدس، والمسجد الأقصى، مع استمرار الهجمة الإسرائيلية الشرسة ضد سكان المدينة، والمصلين فيه.


ودعا رئيس التحالف أحمد إبراهيمي الجماهير العربية والإسلامية للخروج في مسيرات حاشدة تحت شعار “مسيرات نصرة الأقصى الكبرى”، بهدف إيصال الشعوب صوتها إزاء ما يجري من اعتداء صارخ على العزل من أبناء الشعب الفلسطيني في القدس.


وطالب بإدانة الجريمة الإسرائيلية الجارية في مدينة القدس من اعتداء على المصلين في الأقصى، وإجبار الأهالي في حي الشيخ جراح على إخلاء منازلهم، بعد الاعتداء عليهم، على مستوى رؤساء الدول، والحكومات في العالمين العربي والإسلامي.


وثمّن إبراهيمي ما صدر عن عدد من الدول من إدانة ورفض واستنكار لما يجري من انتهاكات في المدينة المقدسة، واعتداءات سافرة على المصلين، مشددًا على أهمية إدانة الجريمة من قبل الحكومات والبرلمانات كافة، بشكل واضح وصريح.

كما طالب منظمة التعاون الإسلامي بضرورة عقد مؤتمر عاجل، يخرج بمقررات ذات آليات فاعلة لدعم القدس والحرم القدسي الشريف، قبلة المسلمين الأولى، وثالث الحرمين الشريفين.


وأكد إبراهيمي أهمية تقديم كافة أشكال الدعم المالي والمعنوي والمادي لمدينة القدس وأهلها، ومقدساتها، بهدف تثبيت شعبها، ودعم صمودهم.


وشدّد على ضرورة قطع العلاقات مع كيان الاحتلال وممارسة ضغوطاً على الحكومات التي انزلقت إلى مستنقع التطبيع للتراجع عن هذه الكارثة، واحترام إرادة شعوبها، وتاريخ وحضارة الأمة ومقدساتها.


وطالب إبراهيمي المجتمع الدولي، ومراكز القوى العالمية كأمريكا والاتحاد الأوروبي، بالضغط على دولة الكيان الغاصب من اجل وقف انتهاكاته وجرائمه ضد المتعبدين بالأقصى، وسحب قواتها الأمنية من الأماكن المقدسة، ورفع يدها عن منازل أهالي حي الشيخ جراح، ووقف مصادرة المنازل والأراضي في القدس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.