عروض المركبات التجارية HD65
CAB

رسم لوحات فنية على مختلف خزانات المياه المنتشرة في العاصمة عمان

23 أبريل 2021
رسم لوحات فنية على مختلف خزانات المياه المنتشرة في العاصمة عمان

وطنا اليوم –  أكد الناطق باسم وزارة المياه والري عمر سلامة ان وزارة المياة وبالتعاون مع شركة مياهنا قامت وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية باطلاق مشروع رسم لوحات فنية على مختلف خزانات المياه المنتشرة في العاصمة عمان بهدف توعية الموطنين والمستهلكين بأهمية ترشيد استخدامتهم للمياه خاصة مع دخول المملكة في فصل الصيف.

وقال سلامة إن هذه الحملة التي اطلقتها الوزارة يشترك بها عدد من رسامي الجرافيتي الأردنيين المتطوعين.

وأشار سلامة إلى أنه سيتم رسم جداريات على خزانات المياه في شرق وجنوب وشمال وغرب العاصمة عمان.

وبحسب سلامة تشمل الحملة رسم شعارات منها “لاتستهين بالنقطة” و”كل نقطة مهمة” و كل نقطة ميه بتفرق”و”ولنحافظ على المياه”.

وكانت وزارة المياه والري قد كشفت أن العجز المائي سيكون حرجا في الصيف القادم، إذ من المقدر أن يبلغ نحو 15 مليون متر مكعب.

وناشدت الوزارة المواطنين عبر موقع فيسبوك تفهم الوضع والتعاون معها من خلال ترشيد الاستهلاك. وقالت إن الواقع المائي حرج هذا الصيف، لاسيما وأن موسم الأمطار لم يسجل سوى كميات متواضعة لم تتجاوز 60 في المئة.

كما أشارت إلى أن مخزون السدود من المياه يقل عن العام الماضي بنحو 80 مليون متر مكعب وبالأخص في السدود المستخدمة لغايات الشرب مثل سد الوحدة وسد الموجب، وهو ما يشكل ضغطا كبيرا على السلطات الأردنية في تأمين كميات مياه كافية لكافة المناطق.

ودعا سلامة المواطنين إلى استعمال المياه التي تصل إلى المنازل في الاستخدام المنزلي فقط.

وحذر من استخدام مياه الشرب في أمور أخرى مثل ري الحدائق أو غسيل السيارات أو شطف الأرصفة، وحث على المحافظة على هذه المياه وتخزينها.

وأشار إلى أن كميات المياه المتواضعة في السدود والتراجع الذي تشهده مخازن المياه الجوفية عاما بعد عام، وتذبذب الأمطار والتغيرات المناخية تؤثر بشكل كبير على واقع الأردن المائي الهش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.