عروض المركبات التجارية HD65
CAB

انفلات بأسعار الدواجن في الأردن

16 أبريل 2021
انفلات بأسعار الدواجن في الأردن

وطنا اليوم:مازال انفلات أسعار الدواجن وبعض أنواع الخضار قائما ويتوسّع بالرغم من قرارات وزارة الصناعة والتجارة بتحديد سقوف سعرية، وتهديد وزارة الزراعة بفتح المجال لاستيراد الدواجن من الخارج.
وقال مواطنون إن أسعار دجاج النتافات ارتفع بشكل مبالغ فيه حيث وصل سعر الكيلو الواحد إلى (1.9 – 2) دينارا، وارتفع أسعار الدجاج الطازج إلى (2.4) دينارا، مشيرين إلى أن أحدا لا يلتزم بالسقوف السعرية التي وضعتها وزارة الصناعة والتجارة للتنافس دونها.
كما تشهد الأسواق ارتفاع أسعار بعض الخضار مثل البندورة التي تضاعف سعرها خلال الأيام الاولى من شهر رمضان المبارك اضافة إلى الخيار والباذنجان والفاصولياء والفلفل الحلون الأخضر والملون.
وطالبوا الجهات الرقابية مثل وزارتي الصناعة والتجارة والزراعة التدخل لضبط الأسعار ووقف تغول التجار على المواطنين.
من جانبه، قال المستشار الإعلامي في وزارة الصناعة والتجارة، ينال البرماوي، إن الوزارة تفرض رقابة مشددة على الأسواق وتقوم بمخالفة أي محل يتجاوز السقوف السعرية.
وأضاف البرماوي إن الوزارة تتابع كافة الشكاوى التي تردها من المواطنين وتخالف المحال التي لا تلتزم بالتسعيرة، مشيرا إلى أن فرق التفتيش قامت بتوجيه أكثر من (60) مخالفة خلال اليومين الماضيين.
وفيما يتعلق بأسعار الخضار والفواكه، قال البرماوي إنها تخضع لقاعدة العرض والطلب وتقوم الوزارة بالتسيق مع وزارة الزراعة لرصد أي مخالفات.
مصدر مسؤول في وزارة الزراعة، أكد أن هناك خروقات كبيرة لقرار فرض السقوف السعرية الذي اتخذته وزارة الصناعة والتجارة، مشيرا إلى وجود محاولات لفرض أمر واقع من ناحية الأسعار.
وأضاف المصدر إن هذا الأمر يحتاج تدخلا حكوميا لوقف تلك الممارسات، مشيرا إلى أن الارتفاعات بالأسعار غير مبررة، وهناك ما يكفي من الدواجن لحاجة السوق المحلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.