ionic
CAB

28 سريرا و 10 أجهزة تنفس صناعي مخصصة لعزل مصابي كورونا في مستشفى الكرك الحكومي.

26 أكتوبر 2020
28 سريرا و 10 أجهزة تنفس صناعي مخصصة لعزل مصابي كورونا في مستشفى الكرك الحكومي.

وطنا اليوم – نضال العضايلة – قال الدكتور معاذ المعايطة مدير مستشفى الكرك الحكومي، أنه تم وقف العمليات المبرمجة في المستشفى اعتباراً من يوم من الأحد المقبل، وحتى إشعار آخر.

وأضاف في حديث لوطنا اليوم أنه جرى تفعيل قسم العزل في المستشفى الخاص بمصابي فيروس كورونا المستجد، لاستقبال الحالات منذ أكثر من أسبوعين.

واشار المعايطة أن “عدد الأسرة الخاصة بعزل كورونا 28 سريرا، و10 أجهزة تنفس اصطناعي”.

المعايطة اكد أنه جرى أيضا استحداث قسم للحالات المشتبه بها بالإصابة بالفيروس، لحين ظهور نتائج الفحوصات الخاصه بها، إضافة إلى توفر محطة واحدة لسحب العينات، وإجراء فحوصات في المستشفى، لسحب عينات لأشخاص تظهر عليهم أعراض كورونا، أو من يتقرر إدخالهم إلى المستشفى.

المعايطة، شدد على ان المستشفى اصبح بحاجة ماسة إلى مبنى جديد للعيادات الخارجية، لاسيما وأن المبنى الحالي لم يعد مناسبا للعمل، بسبب ضيقه الشديد وعدم قدرته على استيعاب الاعداد المتزايدة للمرضى.

وقال ان العيادات تستقبل يوميا زهاء 900 مراجع في مساحة ضيقة جدا، الامر الذي يخلق الازدحامات بشكل يومي، مؤكدا ان العيادات الآن لا تقوم بدروها بشكل صحيح في خدمة المواطنين من المرضى، بسبب ارتفاع اعداد المراجعين لكل عيادة، وهو لا يمكّن الطبيب من التعامل بشكل صحيح مع المرضى. ويشير إلى ان اعداد المراجعين تصل في بعض العيادات إلى 110 مرضى يوميا لكل طبيب وهو الامر غير المعقول.

ولفت المعايطة ان مستشفى الكرك الحكومي، الذي كان يضم 30 طبيبا مع بدء العمل فيه بمساحة تبلغ 6 آلاف متر مربع، اصبح الآن وبفضل الاهتمام الملكي فيه يضم زهاء 300 طبيب وحوالي 300 سرير بمختلف الاقسام والعديد من الاختصاصات الطبية، وبمساحة اجمالية تبلغ 32 ألف متر مربع.

يذكر إنه تم تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا بين كوادر مستشفى الكرك الحكومي.

Ionic

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.