عروض المركبات التجارية HD65
CAB

خصم الـ15% يثير حفيظة أهالي طلبة المدارس الخاصة في الأردن

21 أكتوبر 2020
خصم الـ15% يثير حفيظة أهالي طلبة المدارس الخاصة في الأردن

وطنا اليوم:قال نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني إن ما تم الاتفاق عليه بين الحكومة والنقابة لا يلغي ما اتفق عليه ولي الأمر والمدرسة في حال كان هناك اتفاق بخصم أعلى من 15%.
وأضاف الصوراني في حديثه لـ”حياة اف ام” بأن على أولياء الأمور تسديد أقساط المدارس لكي يتم خصم القيمة التي تحدثت عنها الحكومة، كون المدارس ملزمة بدفع حقوق المعلمين.
وأشار الصوراني إلى أن وزير التربية اقترح أن يكون هناك خصم بقيمة 20% من أقساط طلبة المدارس الخاصة لكن النقابة أبدت صعوبة ذلك وتم التوصل لمبادة بقيمة 15%.
وأثار إعلان حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، القاضي بتخفيض الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة، بنسبة 15 بالمئة في ظل استمرار التعلم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي، جدلا واسعا في صفوف أهالي الطلبة وحتى الكثير من المدارس الخاصة نفسها.
القرار الذي أعلنه الخصاونة خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء، قال إن وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، سيقوم بشرح تفاصيله خلال الفترة القادمة.
وسيتم تخفيض الرسوم الدراسية بواقع 15٪ “عبر آليات متعددة … إما الترصيد أو الخصم إذا لم تدفع”.
وأثار القرار انتقادات عديدة وواسعة، بلغت حد تظلم الأهالي الذين دفعوا رسوم وأقساط أبنائهم كاملة حتى يتمكنوا من الحصول على تعليم وجاهي.
ويطالب أولياء الأمور الحكومة بالعدول عن هذا القرار، على اعتبار أنه لم ينصفهم.
وأجمع العديد منهم على أن “دور المدرسة في ظل كورونا والتعلم عن بعد سيكون محدود جداً فيما يتحمل الأهالي العبء الأكبر من هذه المهمة”.
ولا يعتقد كثيرون أن المدارس الخاصة تستحق 85% من قيمة الرسوم والأقساط، في ظل التعلم عن بعد والظروف المادية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء تداعيات أزمة كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.