الكباريتي : القطاعات التجارية تعيش صدمة بعد اعلان الحكومة اجراءات 2021

31 ديسمبر 2020
الكباريتي : القطاعات التجارية تعيش صدمة بعد اعلان الحكومة اجراءات 2021

وطنا اليوم:حذر رئيس غرفة تجارة الاردن، نائل الكباريتي، من انهيار بعض القطاعات الاقتصادية في ظلّ استمرار القرارات المجتزأة من قبل الحكومة، مؤكدا أن الاسعافات الأولية لم تعد تفيد في هذه المرحلة التي تحتاج تدخلا جراحيا فوريا واجراء عملية عميقة دون انتظار.
وأضاف الكباريتي إن الربع الاول من العام القادم يحتاج قرارات جريئة، حيث تكون الشهور الثلاثة الأولى حاسمة للاقتصاد الأردني بشكل عام، نظرا لاحتمالية انهيار عدة قطاعات إن لم يكن هناك قرارات حاسمة، مشيرا إلى أن عام 2020 كان سيئا وكارثيا اقتصاديا بكل المقاييس.
وقال: “كان لدينا آمال وتوقعات كبيرة بقرارات تفيد الاقتصاد وعمل القطاعات، ولكننا تفاجأنا بما أعلنته الحكومة من قرارات صادمة ودون التوقعات، بل حتى إننا لم نشاهد قرارات حتى نقيمها، وكان الاعلان لا يلبي طموح وآمال القطاعات المختلفة”.
ولفت إلى أن اعادة النظر بالحظر الشامل يوم الجمعة يفيد القطاع السياحي وينشط السياحة الداخلية، منتقدا عدم اعادة فتح أي قطاعات جديدة متضررة ومنها قطاعات وصلت إلى مراحل الاغلاق ولم تعد قادرة على الصمود مثل الأندية الرياضية والصالات والألبسة ومواد البناء وغيرها من القطاعات التي أوشكت على الانهيار.