شركة “إيكيا” ضحية خشب مزور مستورد من الصين

19 ديسمبر 2020
شركة “إيكيا” ضحية خشب مزور مستورد من الصين

وطنا اليوم – أكدت #شركة_إيكيا أنها تتبع نظاما شاملا للعناية الواجبة بالأخشاب، مؤكدة بأن جميع الأخشاب الذي تستخدمه المؤسسة يتطابق تماما مع المتطلبات الصارمة، ولا تخالف الالتزامات القانونية بهذا الخصوص، بما في ذلك التأكد من مصدر الأخشاب، وأي مخالفة لهذا يتم اتخاذ فورا الإجراءات اللازمة.

 

وأضاف بيان للشركة توصلت “فبراير”، بنسخة منه أنه تم اكتشاف مجموعة من الوثائق المزورة تتعلق بأحد الموردين العاملين مع المؤسسة في الصين والمصدر الرئيسي الحقيقي لخشب “البتولا”، وذلك بعد تدقيق روتيني استباقي أجراه أخصائيون في علم الغابات وتوريد الأخشاب لدى إيكيا.

 

وتابع المصدر ذاته أن الشركة قامت بالتحرك بسرعة لمعالجة هذا الأمر، معتبرة بأن سلوك هذا المورد غير مقبول، وغير أخلاقي، كما يتعارض مع الأسس والقيم التي تتميز بها أعمال المؤسسة، فهذه الأخيرة دائما ما تحرص على استوراد الخشب بطرق سليمة وإجراءات تراعي سلامة وقوانين الغابات.

 

كما أكدت شركة “إيكيا”، بأنها أجرت بحثا كاملا في الموضوع، وقامت أيضا بإنهاء علاقة العمل مع المورد، وإيقاف بيع المنتوجات التي صنعت من أخشاب غير معروفة المصدر.

 

وشددت شركة “إيكيا” على أنها تعمل مع ما يقرب من 1000 من موردي الأثاث المنزلي والعديد من الموردين الفرعين في جميع أنحاء العالم، والذين دائما ما يتعاملون معهم بثقة عالية، وفي حال تم رصد أي مخالفة، فالمعاملة هي واحدة، ألا وهي المساءلة والتحقق.