عروض المركبات التجارية HD65
CAB

تحسن الطلب على الألبسة والأحذية قبيل انتهاء أسبوع التنزيلات

27 نوفمبر 2020
تحسن الطلب على الألبسة والأحذية قبيل انتهاء أسبوع التنزيلات

وطنا اليوم:شهد السوق المحلي “تحسنا في الطلب” على الألبسة والأحذية مع قرب انتهاء أسبوع التنزيلات والتخفيضات، الذي جاء عوضا عن يوم “الجمعة البيضاء”، وفق ممثل قطاع الألبسة والأحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي، الجمعة.
وأشار القواسمي، في تصريح صحفي، إلى أن الطلب على تنزيلات أسبوع الألبسة والأحذية، بدأ “متواضعا خلال أيامه الأولى”، لكنه “تحسن” الخميس، مدعوما باستلام الرواتب، وتنشط التسوق العائلي.
وبين أن تنزيلات الألبسة والأحذية “تركزت في المحال والشركات القائمة في المولات، والمراكز التجارية الكبرى”، فيما “اختفى من الأسواق العامة والشعبية”.
وبلغت نسبة التخفيضات لما يقارب 70% في بعض المحال، وفق القواسمي.
توقع أن “ترتفع وتيرة الطلب على التنزيلات” السبت، بينما تدرس بعض الشركات والمحال “تمديد فترة التخفيضات بشكل فردي إلى الاثنين المقبل”.
وعمد تجار قطاع الألبسة والأحذية محليا، وبالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين، إلى استبدال يوم “الجمعة البيضاء” إلى إطلاق أسبوع كامل للتنزيلات والتخفيضات، بدءا من السبت الماضي.
وبين القواسمي أن الأسواق العامة والشعبية “ليس بمقدورها اللجوء إلى التنزيلات والتخفيضات خلال هذه الفترة، بفعل حالة الركود العميقة التي تعيشها منذ بداية العام، وتأثرها بجائحة فيروس كورونا المستجد”، مطالبا بتوفير حوافز لها ومساعدتها على الاستمرار بأعمالها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.