أمطار غزيرة على فترات السبت

19 فبراير 2022
أمطار غزيرة على فترات السبت

 

وطنا اليوم –  حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول خلال تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي التي يبدأ تأثيرها اليوم السبت.

وقال مدير ادارة الارصاد رائد آل خطاب بأن مزيجا من الهواء العلوي ومنخفضا فوق مصر يتحرك شرقًا مصحوبا بامتداد منخفض آخر أوروبي يتقدم من الشمال إلى الجنوب سيؤدي بشكل واضح إلى حالة من عدم الاستقرار اليوم وحدوث نشاط للعواصف الرعدية على مناطق عدة.

واضاف آل خطاب بأن اماكن عدة من المملكة ستشهد تشكل الغيوم الرعدية والتي يصحبها هطول زخات غزيرة من المطر أحياناً وتساقط زخات من البرد قد يكون غزيرا في بعض الاجزاء، مما يؤدي لتشكل السيول الفجائية وجريان السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وتشمل ايضا منطقة البحر الميت ووادي عربة وخليج العقبة.

كما ويتوقع تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

ودعت إدارة الأرصاد المواطنين الابتعاد عن مجاري السيول خلال تأثير الحالات الجوية خاصة حالات عدم الاستقرار الجوي والتي تنشط عادة خلال الفترة القادمة وهي تمتاز غالباً بعشوائية الهطولات المطرية الغزيرة خلالها، والتي قد ينجم عنها تشكل سيول مفاجئة ومنقولة لأماكن منخفضة لا تشهد هطولات مطرية.

كما وحذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الخارجية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح.

ويوم غد الأحد، تكون الأجواء، باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة احياناً، مع بقاء الفرصة مهيأة في ساعات النهار لهطول زخات متفرقة من المطر خاصة في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، وفي ساعات المساء تتناقص الغيوم تدريجياً وتضعف فرصة الهطول، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.