العرموطي يسأل : هل شارك الأردن في مناورات العلم الأزرق

2 نوفمبر 2021
العرموطي يسأل : هل شارك الأردن في مناورات العلم الأزرق

وطنا اليوم – وجه النائب صالح العرموطي اليوم الثلاثاء، مذكرة نيابية، سأل الحكومة من خلالها حول مشاركة الأردن، فيما يسمى “مناورات العلم الأزرق”، والتي تمت مؤخراً بمشاركة عدد من الدول.
وطالب الحكومة بتوضيح فيما إذا كان الأردن سينضم إلى تحالف عسكري تحت إمرت الولايات المتحدة الامريكية، وبمشاركة الاحتلال ودول عربية أخرى.

ودعا الحكومة للكشف عن أهداف هذه المناورات العسكرية.

– وتالياً نص السؤال :
1. هل شارك الأردن مع طيران العدو الصهيوني في تدريبات و / أو مناورات تحت مسمى العلم الأزرق في فلسطين المحتلة أو في أي دول أخرى و متى تم ذلك وماذا يعني العلم الازرق

2. هل صحيح ان هناك نية لعقد تحالف عسكري تحت امرت الولايات المتحدة الامريكية وبمشاركة الاحتلال ودول عربية اخرى من بينها الاردن .

3. هل صحيح أن هذه المناورات و/ أو التدريبات قد تمت على انشاءات و مطارات شمال خليج العقبة كان الأردن قد تقدم بشكوى و اعتراض على إنشائها في تلك المنطقة التي يحتلها العدو الصهيوني بإعتبار ذلك خرقاً للسيادة الأردنية ويخالف قانون الطيران الدولي .

4. ما الهدف من هذه المناورات أو التدريبات وما هي المهام الموكلة اليها و ما هي المصلحة للاردن من ذلك علماً بأن العدو الصهيوني لا يزال يشكل خطراً أمنياً ووجودياً يستهدف الدولة الأردنية ولا يزال ينتهك صباح مساء السيادة الأردنية والوصاية على المقدسات و إعلانه يهودية الدولة بما تحمل من معاني عنصرية ويرتكب المجازر والجرائم ضد اهلنا في فلسطين المحتلة ويخرق كل المواثيق والاعراف الدولية وخروجاً عن الشرعية الدولية