اورنج
CAB

الباحثُ الرفاعي ضمن أفضل باحثي العالم

25 أكتوبر 2021
الباحثُ الرفاعي ضمن أفضل باحثي العالم

وطنا اليوم – أُدرج الباحث الأستاذ الدكتور محمد الرفاعي من قسم الرياضيات في جامعة اليرموك ضمن قائمة أفضل 2% من الباحثين على مستوى العالم، حسب قاعدة بيانات الباحثين العلمية المحدثة لمؤشرات الاقتباس الموحدة التي تعدُّها جامعة “ستانفورد” ودار النشر العالمية “السيفير”Updated science-wide author databases of standardized citation indicators .
ويعتمد التصنيف في القائمة، على عدد الأبحاث العلمية المنشورة، وجودة المجلات التي نشرت فيها، وعدد الاقتباسات لأعمال الباحث والتأليف المشترك، وغيرها من عوامل يمكن الحصول عليها من قواعد البيانات البحثية Scopus.
هذا وفاز الرفاعي العام الماضي بجائزة (325 سنة على حساب التفاضل والتكامل الكسري) العالمية 325 years of Fractional Calculus Award، المقدّمة من المؤتمر الدولي الأول حول حساب التفاضل والتكامل الكسري الحديث، الذي عقدته جامعة بيروني التركية، تقديراً لإسهاماته الكبيرة في هذا المجال، وأبحاثه المعمّقة المنشورة في أفضل المجلات العلمية المتخصصة، ونظيراً لجهوده الحثيثة وعمله الدؤوب.
ويذكر أن الرفاعي حاصل على درجة الدكتوراه في الرياضيات التطبيقية من جامعة ماكجيل/ كندا عام (2000)، وعمل باحثاً وعضو هيئة تدريس في عدة جامعات، العلوم والتكنولوجيا الأردنية، الإمارات العربية المتحدة، واليرموك، وعمل أستاذا زائراً في معهد نيويورك للتكنولوجيا وجامعة ماكجيل.
نشر أكثر من 55 بحثاً في مجال الرياضيات التطبيقية في مجلات عالمية محكمة ومصنفة، وأكثر من 15 بحثا منذ انضمامه إلى جامعة اليرموك عام 2018.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.