عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الصحة: 20 إصابة كورونا بين سياح العبور

14 سبتمبر 2021
الصحة: 20 إصابة كورونا بين سياح العبور

وطنا اليوم:قال مدير الشؤون الصحية في محافظة العقبة الدكتور عدنان عباس، إن كوادر المديرية تتعامل مع ملف سيّاح العبور الذين يتم حجرهم في المحافظة لأغراض السفر إلى العقبة.
وأضاف عباس أنه منذ الأول من شهر آب الماضي اتخذ قرارا بشأن السماح بدخول سياح العبور لغاية الحجر الصحي من الأشقاء المصريين للسفر إلى الجانب السعودي، لافتا إلى أن عدد الذين دخلوا الأردن ضمن سياح العبور بلغ 24 ألف شخص.
وأشار إلى أن عدد الإصابات المسجلة بين سياح العبور لم يصل إلى 20 شخصا فقط، مبينا أن المديرية توفر لسياح العبور فحوصات مخبرية pcr مجانية إلى جانب تقديم المطعوم المضاد لفيروس كورونا.
ونوه إلى أن الإجراءات التي تجري في ميناء الركاب تعتبر ميسرة جدا مع اجراء فحوصات pcr أيضا من قبل مختبر معين، مضيفا أنه يتم التنسيق بين المختبر والمديرية لمعرفة الإصابات وتحديد موقع إقامته.
وعن المقطع المصور الذي يظهر افتراش عدد من الأشقاء المصريين الرصيف، قال “هذا منظر مزعج، المقطع مسيء أيضا، ويتم التعامل مع الملف من قبل الجهات الأمنية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.