عروض المركبات التجارية HD65
CAB

النقابات لن يتسرع بإجراء الانتخابات إلا بعد ردّ الحكومة

31 يوليو 2021
النقابات لن يتسرع بإجراء الانتخابات إلا بعد ردّ الحكومة

وطنا اليوم – قال رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني إن المجلس لن يتسرع بإجراء الانتخابات إلا بعد ردّ الحكومة على تساؤلات قدمتها النقابات حول دستورية وقانونية إجراء الانتخابات وفق الاشتراطات الجديدة.

وبين في حديث صحفي، السبت، أن النقابات توافقت على نقل تساؤلات إلى الحكومة حول كتابها بإجراء الانتخابات إن سمح الظرف الوبائي بذلك، متسائلاً إن كان الظرف قد زال بالفعل والذي الذي تأجلت بسببه الانتخابات من مواعيدها المحددة في شهري اذار ونيسان.

ولفت الكيلاني إلى ضرورة التأكد من قانونية إجراء الانتخابات في غير مواعيدها الرسمية، وإن كانت ستعتبر مددا تكميلية للمجالس، أم تعدّل المواعيد كافة وتحتسب منذ إجراء الانتخابات الجديدة.

وأشار إلى ضرورة التأكد من دستورية البروتوكولات التي وضعتها الحكومة عبر لجنة استدامة العمل والتي تشترط التباعد الجسدي وتلقي المطعوم للمشاركة في الانتخابات، حيث إنها تسلب حق المترشح والناخب الذي ضمنه ونص عليه الدستور.

وحول قانون الدفاع، قال الكيلاني، نطالب الحكومة بوقف أوامر الدفاع حيث إنه لم تعد للقرارات التي تصدر من الحكومة علاقة مباشرة في الوضع الوبائي.

وتابع الكيلاني أن موعد إجراء الانتخابات قد استحق على النقابات كافة باستثناء أطباء الأسنان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.