ارض الإنسان الايطاليه تقيم أياما طبية مجانية في الزرقاء

1 يوليو 2021
ارض الإنسان الايطاليه تقيم أياما طبية مجانية في الزرقاء

وطنا اليوم:بدأت يوم الاثنين الموافق 2021/6/21، فعاليات الايام الطبية والتثقيفة المجانية، التي تقيمها منظمة أرض الإنسان الايطالية في محافظة الزرقاء بتمويل من وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية التشيك – سفارة جمهورية التشيك في الاردن، وذلك في مركز رعاية أسرة الجندي الشريك المحلي للمنظمة في المملكة.

وتاتي الايام الطبية والتثقيفية المفتوحة لهذا العام في اطار مشروع تحسين الرعاية الصحية الأولية  لأكبر عدد ممكن من اللاجئين السوريين والمواطنين من المجتمع المحلي في محافظة الزرقاء والممول من وزارة الخارجية لجمهورية التشيك ضمن مشروع صحتك مستقبلك  .

 وقالت ممثلة منظمة أرض الانسان الايطالية في الاردن ديبوراه دا بويت، ان من خلال الأيام الطبية المجانية سيتم استهداف 300 مستفيد إجمالا من خلال فحوصات النساء والأطفال بالإضافة إلى ذلك سيتم توزيع  طرود النظافة الأساسية الى 470 أسرة من ذوي الدخل المحدود الأكثر ضعفا في الزرقاء وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ومديريتها التابعة في الزرقاء بالاضافة إلى مركز رعاية أسرة الجندي.

ويتخلل الأيام الطبية تنظيم جلسات توعية تركز على رعاية الأم والصحة الانجابية والنظافة الشخصية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حيث يستهدف هذا النشاط الوصول إلى 200 مستفيد  من الرجال والنساء والأطفال.

واشارت الى أن مشاريع المنظمة مستمرة حيث يتم تقييم المخرجات  بشكل دوري ومتابعة ما تم تنفيذه من إنجازات على أرض الواقع وإمكانية تحسين نوعية الخدمات والوصول لاكبر عدد من المستفيدين.

وقالت مديرة جمعية رعاية أسرة الجندي سهاد بني مصطفى ان عدد كبير من النساء والأطفال استفادوا  من الايام الطبية المجانية التي تستمر على مدى ستة  أيام، و التي عملت على توفير فحوصات طبية وأدوية  مجانية للنساء والأطفال وتوزيع طرود نظافة  وتنظيم جلسات توعية تركز على رعاية الأم وتنظيم الأسرة  والنظافة الشخصية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومنظمة أرض الانسان الإيطالية، هي منظمة غير حكومية  تهدف إلى تقديم الحماية للأطفال دون تمييز عنصري أو ديني أو سياسي أو ثقافي  حول العالم، وتقوم بتطوير وتنفيذ مشاريع  لحماية الأطفال وتعليمهم بشكل أساسي  و تعمل أيضا على  صحة الأم  بالإضافة للمشاريع المدرة  للدخل وتحسين سبل العيش، وتوزيع المياه والصرف الصحي في أكثر من 20 دولة حول العالم وبالأخص في منطقة الشرق الاوسط، حيث بدأت أعمالها في الأردن منذ عام 2005