الذنيبات يدافع عن السميرات : مقابلة ” مصيدة ” غايتها ليست بريئة

19 يونيو 2021
الذنيبات يدافع عن السميرات : مقابلة ” مصيدة ” غايتها ليست بريئة
  • الذنيبات : لغة الأرقام لا تهمني
  • الذنيبات : اعرف مثقفون لا يهتمون بتاريخ الأحداث

وطنا اليوم – دافع النائب غازي الذنيبات عن النائب رائد السميرات بعد الهجوم الحاد عليه من قبل مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي ، جراء مقابلة ظهر فيها على إحدى الإذاعات أخطأ فيها بالإجابة على اسئلة من نوع الثقافة العامة .

وقال الذنيبات قي منشور له عبر الفيسبوك ، السبت ،  اعرف علماء ومثقفين لا يهتمون بتأريخ الأحداث، وإتقان لعبة الارقام، وربما انصرف تركيزهم إلى الحدث ذاته، لا إلى وقت حدوثه يوم كذا وشهر كذا، وبالمقابل عرفت كثيرا من الناس لا هم لهم إلا حفظ الارقام، فتجده يحفظ تاريخ الأحداث، وارقام الهواتف، رغم أنهم لم يعيروا كثير اهتمام للأحداث ذاتها، وحتى أنهم لا علاقة لهم بالثقافة العامة.

وأضاف انا العبد الفقير إلى الله اعلن لكم فشلي في مادة الرسم، وفي حفظ الارقام إلى حد أنني لا أذكر انني تذكرت رقم هاتفي، او رقمي الوطني، أو تاريخ حدث ما، او حتى تاريخ ميلادي، إلا بعد ان يذكرني الفيس بوك.

وأردف ” بعد ان انهيت مرحلة التوجيهي عام ١٩٧٩، كانت مقابلتنا مع مدير الامن العام اللواء مأمون خليل رحمه الله، فسألني: كم عدد اخوانك واخواتك، لم أكن قد فكرت بالجواب، ولكن التردد في الإجابة لم يكن مقبولا، فأجبته مباشرة برقم، تبين لي بعد مغادرتي أنني انتقصت اثنين من اخوتي ” .

و وصف الذنيبات المقابلة بالمصيدة قائلاً : الزميل الذي وقع في مصيدة المقابلة غير البريئة، خطأه لم يكن في لعبة الارقام، ولا في عدم معرفة السبع المثاني (لأنه مسيحي) ، وإنما كان خطأه في أنه قبل التورط ابتداءً في هكذا مقابلة (مصيدة) ، غايتها ليست بريئة، وفي الإجابة على أسئلة صوابها غير محمود، وخطأها مذموم ومفضوح .