حملة أردنية شعبية تنشئ مبنى للفقراء

23 أبريل 2021
حملة أردنية شعبية تنشئ مبنى للفقراء

وطنا اليوم:انشأت حملة أردنية شعبية مبنى للفقراء مكون من 3 طوابق بمقدار شقتين في الطابق الواحد سيأمن السكن لـ ٦ عائلات أيتام تواجه ظروف اقتصادية صعبة في منطقة غور المزرعة.
المبنى تم بناؤه وبكل فخر بجهود شعبية من خلال مبدأ العونة والتكافل بين الشعب الأردني فالكل ساهم في هذا البناء, من الشمال للجنوب للشرق للغرب بالإضافة طبعاً لأهالي غور المزرعة والمناطق المجاورة.

وتاليا نص المنشور للتعرف اكثر على نشاطات الحملة

وهذا ليس اول مشروع سكني تقوم فيه الحملة ولكنه الأكبر…في الماضي تم بناء ٣ بيوت صغيرة وترميم ١٠ بيوت وجميعها بدعم شعبي. واحدة من الأفكار يلي عملناها كانت من خلال كوبونات ( مرفق الصور) كل كوبون فيه قيمة بتغطي تكلفة مواد البناء..مثلاً نصف دينار سعر طوبة …٢ دينار سعر ٤ طوبات مع اجور عمال…٦ دنانير سعر كيس اسمنت مع اجور عمال ..الخ…هاي المبالغ البسيطة فتحت المجال للجميع انهم يشاركوا…بالعادة بنفكر انه الدعم لازم يكون دائماً من الغني للفقير …هذا المشروع كان فاتح الباب للجميع انهم يساهموا ويتضامنوا وما كانت محصورة بفئة محددة.
نحن نُصر دائماً على أن توفير مسكن يحفظ كرامة الناس هو بالأصل من مسؤولية الحكومات ومش دورنا كمواطنين نعمل شغلها البديهي بتوفير الأساسيات للأردنيين ، الشعب ممكن يساهم بالتطوع وبطرح أفكار ابداعية تساعد الحكومات ولكن مش نعمل شغلها البديهي ..هدفنا في #ذكرى_للتعلم_الشعبي ومن خلال مشاريعنا المختلفة الخروج بنماذج وأفكار لتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي والاعتماد على الذات وعلى استثمار الموارد المتاحة والابتعاد قدر المستطاع عن التمويل الخارجي للحفاظ على استقلاليتنا وكرامتنا وهذا المشروع نعتبره نموذج مهم لتعزيز هذه القيم والثقافة.

كيف ممكن تساهموا؟

المشروع في مراحله النهائية ظل أمور بسيطة مثل الأبواب والشبابيك والمطابخ وان شاء الله هاي السنة رح يتم تسليم الشقق للعائلات
ممكن تساهموا معانا بهذه التكاليف:

الشباك: 53 دينار
الباب: 130 دينار
المطبخ: 1000 دينار
كيف نرسل المبالغ؟
يمكنكم إرسال المبلغ مباشرة لحساب جمعية مجددون

*حساب الجمعية*
wift code: JIBAJOAM
IBan: JO89JIBA0030000240044410400003
MOJDEDON ASSOCIATION ACHARITY DEVELOPMENT
جمعية مجددون الخيرية التنموية
البنك الاسلامي الاردني
فرع تلاع العلي
0030240044410400003
*محفظة إلكترونية*
M@0777000222
في النهاية نود ان نشكر الشريك الرئيسي في هذا المشروع جمعية مجددون يلي كان الهم الدور الأكبر في جمع المبالغ من الاردنيين والتعاقد مع المهندسين والمقاولين وحشد المتطوعين والمتطوعات.

بدعم من الشعب الأردني
احد مشاريع Zikra for Popular Learning ذكرى للتعلم الشعبي