الخصاونة: نساند جمهورية مصر بقضية سد النهصة

23 مارس 2021
الخصاونة: نساند جمهورية مصر بقضية سد النهصة

وطنا اليوم:قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، نقل رسالة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى جلالة الملك عبدالله الثاني.
وكشف الخصاونة في مؤتمر صحفي مشترك اليوم الثلاثاء، أنه سيتم عقد قمة قريبا للآلية الثلاثية بين المملكة الأردنية وجمهوريتي مصر والعراق، بين قادة الدول الثلاثة.
وأضاف أنه تم بحث سبل الارتقاء بالعلاقات الاستراتيجية والعميقة بين الأردن ومصر، خلال اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة التي عقدن اليوم بالعاصمة عمان.
وأكد ان العلاقة بين البلدين هي نموذج ونمط علاقة مثالية يتعيّن أن تكون موجودة بين الأشقاء العرب جميعا، وبين أن اجتماعات اليوم تمخضت عن توقيع عدد من الوثائق بعدد من المجالات.
وأشار إلى أن “العلاقة المثالية ين البلدين ترتكز إلى أننا دوما في مركب واحد وتصنيفنا للقضايا السياسية هو تصنيف واحد ومواقفنا متطابقة تجاه القضية الفلسطينية بأنها القضية المركزية”.
وقال “الأمن القومي المصري جزء لا يتجزأ من الأمن القومي الأردني”، مشيدا بدعم الجانب المصري للرعاية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وشدد على أن الأردن يساند جمهورية مصر في قضية “سد النهصة”، مضيفا “تتطابق مواقفنا تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية”.
وقدم الخصاونة شكره للجانب المصري لاستجابته السريعة للاحتياجات الطبية وتيسير الإجراءات التي تؤدي لتحقيق انسيابية بالحركة التجارية.