السياحة: تطبيق البروتوكولات في المنشآت تجنبا للإغلاقات

9 مارس 2021
السياحة: تطبيق البروتوكولات في المنشآت تجنبا للإغلاقات

وطنا اليوم:افتتح وزير السياحة والآثار نايف الفايز الثلاثاء، الدورة التدريبية الخاصة بمعايير وتدابير السلامة والوقاية الصحية للقطاع السياحي، والبروتوكولات المعتمدة حديثا، لمجموعة من إدلاء السياح.
وبحسب بيان للوزارة، أكد ضرورة المحافظة على سلامة الزوار والمواطنين في ظل الوضع الوبائي الذي يمر به العالم أجمع، ورفع جاهزية القطاع السياحي لإستقبال الزوار ضمن البروتوكولات الصحية المعتمدة، مشيرا الى أهمية تطبيق البروتوكولات والتزام العاملين بالقطاع والمنشآت السياحية، وذلك تجنبا للعودة الى الاغلاقات.
وثمن التعاون مع منظمة السياحة العالمية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
وقالت الوزارة في بيان إنه تم الأسبوع الماضي عقد دورة تدريبية خاصة بمعايير وتدابير السلامة والوقاية الصحية للقطاع السياحي، والبروتوكولات المعتمدة حديثا، لـ 80 شخصا من المفتشين والعاملين بالمطاعم السياحية والفنادق، وموظفين من الوزارة بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية ودعم من البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
واشارت الى أن الدورة التدريبية التي عقدت لإدلاء السياح عبر تقنية الإتصال المرئي “زووم”، تأتي كجزء من برنامج تدريب متكامل تعمل عليه الوزارة ومنظمة السياحة العالمية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لدعم القطاع السياحي في مواجهة جائحة كورونا، وبهدف تعافيه ومنعته.
واشارت الى أنه سيجري خلال اليومين القادمين عقد دورات مماثلة، للنقل السياحي، ومحلات التحف الشرقية.