تخريج المشاركين في دورة إدارة الكيماويات والمواد والنفايات الخطرة في جمعية البيئة الأردنية

25 فبراير 2021
تخريج المشاركين في دورة إدارة الكيماويات والمواد والنفايات الخطرة في جمعية البيئة الأردنية

وطنا اليوم – رعى عضو الهيئة الاستشارية في جمعية البيئة الأردنية ظاهر القرشي اليوم الخميس حفل تخريج دورة ادارة الكيماويات والمواد والنفايات الخطرة الذي أقيم في مركز التدريب وبناء القدرات والاستشارات التابع للجمعية ، وضمن الاشتراطات الصحية و الوقائية.
و أكد الدكتور القرشي الذي رعى الحفل مندوبا عن رئيس جامعة عمان العربية الاستاذ الدكتور محمد الوديان اهمية عقد مثل هذه الدورات التي تعزز المعرفة لدى المشاركين وتنمي العمل الذي يصب في خدمة المصلحة العامة .
وبين ان العلاقة بين الجمعية والجامعة قديمة وهناك العديد من الانجازات التي تحققت بناء على هذه العلاقه، حيث تم عقد مؤتمر دولي بالتعاون مع الجمعية شارك فيه ما يقارب 15 دولة عربية واجنبية، ولفت الدكتور القرشي انه في العام 2017 تم توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة والجمعية، وأنه سيكون هناك استمرارية لمزيد من التشاركية في مجالات التدريب والتدوير، مثمنا جهود الجمعية التي تعتبر من اهم الجهات التي تعمل في مجال اداره النفايات الصلبه والتي حققت انجازات كبيره في هذا المجال.
بدوره أكد رئيس الجمعية الزميل الصحفي الأستاذ علي عزبي فريحات حرص الجمعية على الاستمرارية في تنفيذ انشطتها وبرامجها التدريبية و التوعوية لممثلي العديد من المؤسسات التي تعنى بتطوير مهارات وقدرات ممثليها في مجال السلامة العامة والمهنية و ادارة النفايات الخطرة وكيفية التعامل معها حفاظا على سلامة الجميع .
وبين ان الجمعية تسعى وبشكل مستمر لتطوير البرامج التدريبية والتوعوية ومنها الاعلام والاعلام البيئي والتوعية البيئية بمختلف مجالاتها من خلال التواصل مع العديد من الجهات من اجل ان تكون الشهادات التي تعطى في مجال دبلوم الاثر والاعلام البيئي مصادق عليها ومعتمده ليستفيد منها المتدرب في مجال عمله .
وكان الخبير البيئي الدكتور في هندسة البيئة الاكاديمي في الجامعة الاردنية احمد الجمرة قد افتتح فعاليات الدورة وتحدث خلالها عن كيفية التعامل مع هذه الكيماويات وإجراءات السلامه العامة وخصوصا الطبية منها وأنواع النفايات الخطرة من الكيماويات هي التي تنتج عن الأنشطة الصناعية والزراعية والطبية والتي تشكل خطرا على البيئة والصحة والسلامه العامه.
وعبر عدد من المشاركين عن تقديرهم وشكرهم للجهود التي تقوم بها الجمعية واتاحة الفرص لهم لزيادة معارفهم في مختلف المجالات ومنها هذه الدورة ليكونوا سفراء لمؤسساتهم ونقل هذه المعارف في مجال تطوير اعمالهم.
وفي نهاية الحفل سلم الدكتور القرشي الشهادات على المشاركين الذين يمثلون القطاع الصحي والمختبرات الطبية، والمصانع، والمهندسين، والشركات الصناعية، واصحاب الاهتمامات والخبرات البيئية كما قدم رئيس الجمعية الاستاذ
علي فريحات شهادة شكر وتقدير للدكتور القرشي.