اعتقالات في الضفة تطال محاضرا جامعيا.. وهدم منزل بالقدس

22 فبراير 2021
اعتقالات في الضفة تطال محاضرا جامعيا.. وهدم منزل بالقدس

وطنا اليوم – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة اعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية المحتلة طالت المحاضر في جامعة النجاح مصطفى الشنار، وأسرى محررين، كما أنها شرعت بهدم منزل في القدس المحتلة.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين اثنين؛ الدكتور مصطفى الشنار المحاضر في جامعة النجاح الوطنية بعد مداهمة منزله في حي رفيديا، والصيدلاني عمر هبد الرحيم الحنبلي، وهما من قيادات حركة حماس.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز السام في محيط مستشفى رفيديا الحكومي، واعتقلت شابا آخر في بلدة سالم جنوبي نابلس بعد اقتحام منزله.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية واعتقلت ثلاثة شبان، وفي مخيم جنين اعتقلت شابا بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين، بينهم شقيقان، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر واعتقلت أسيرا محررا، فيما اقتحمت مخيم عين السلطان واعتقلت أحد الشبان.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد دهم وتفتيش منزله في خربة قلقس والواقعة جنوبي مدينة الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين في مناطق متفرقة من القدس المحتلة.

 

وهدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بناية سكنية من طابقين تضم أربع شقق سكنية تعود إلى عائلة عليان قرب مدخل بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن أعدادا كبيرة من جنود الاحتلال ترافقهم جرافة وصلت إلى محيط البناية وشرعت بهدمها، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي قد رفضت في 8 آب/ أغسطس من العام الماضي، تجميد قرار هدم منزل عائلة عليان في بلدة العيسوية.

يذكر أن حارس الأقصى فادي عليان تعرض للاعتقال والإبعاد عن المسجد عدة مرات، بدعوى تعطيل اقتحامات المستوطنين والاحتجاج على تدنيس جنود الاحتلال للمصليات.

 

عربي 21