رجل الثلج في شوارع عمان والأردنيون ينسون ضغوط كورونا

19 فبراير 2021
رجل الثلج في شوارع عمان والأردنيون ينسون ضغوط كورونا

 

 

وطنااليوم – رصد- خرج الأردنيون إلى شوارع العاصمة عمان أمس الخميس، يتزلجون على التلال التي غطتها الثلوج بعد أن تساقطت بغزارة خلال الليل.

شارك الكبار أطفالهم متعة الخروج في الطقس الذي لم يشهده الأردن منذ حوالي ست سنوات، وصنعوا أشكالاً على هيئة رجل الثلج في مشاهد تبدد رتابة الحياة في ظل جائحة كورونا.

ومثلت هذه الحالة بالنسبة لمعتز الشامي (24 عاماً) متنفساً وسط الضغوط.»

أما يزيد حمدان، فقد فضل الاستمتاع باللعب على الثلج على النوم رغم أنه كان يعمل طوال الليل.

وأعلنت الحكومة الأردنية الخميس عطلة رسمية بسبب الأحوال الجوية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن من المتوقع استمرار تساقط الثلوج على البلاد على مدار اليوم

وأعلن الدفاع المدني الأردني التعامل مع ما يزيد عن 972 شخصاً حوصروا بالثلوج وجرى إجلاؤهم لاماكن آمنة دون وقوع إصابات بينهم.

 

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام قوله إنه تم التعامل مع 188 حالة إنقاذ سواء بسبب حوادث السير أو الهدم والانهيار وغيرها .

 

وأكد استمرار كوادر الدفاع المدني بالعمل بكامل طاقتها من قوى بشرية وآليات بنظام الطوارئ بنسبة مائة بالمائة لتلبية حاجة المواطنين ونداءاتهم.

 

ويواجه الأردن حالة من الطقس السيء حيث تتعرض لكتلة هوائية شديدة البرودة تكون فيها الأجواء ماطرة في أغلب المناطق يصحبها البرق والرعد وتساقط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن ألف متر.

 

ونقلت “بترا” عن وزير النقل، مروان الخيطان، تحذيرا للمواطنين من “خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة نتيجة ذوبان الثلوج أيام الجمعة والسبت”.

وبسبب تلك الأجواء، وجه وزير الأوقاف رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة محمد الخلايلة، لجان الزكاة تقديم مساعدات، فيما قرر محافظ البنك المركزي، زياد فريز، تعطيل أعمال البنك المركزي والبنوك العاملة الخميس.