#عاجل اجتماع مهم للجنة الأوبئة غدا وكل السيناريوهات على الطاولة

15 فبراير 2021
#عاجل اجتماع مهم للجنة الأوبئة غدا وكل السيناريوهات على الطاولة

وطنا اليوم:علم أن لجنة الأوبئة ستعقد غداً الثلاثاء اجتماعا مهما لبحث السيناريوهات والاجراءات التي يمكن اتخاذها من قبل اللجنة حول الحالة الوبائية وارتفاع اعداد الاصابات بفيروس كورونا.
ووفق مصادر من داخل اللجنة فان كل الخيارات مطروحة على الطاولة ما عدا الحظر الشامل. منوهة المصادر بأن هناك دراسات مستفيضة لاسباب ارتفاع الاصابات في عمان.
وكان رئيس الوزراء بشر الخصاونة قد إلى وجّه ببقاء اللجنة الوطنيّة لمكافحة الأوبئة والجهات الصحيّة في حالة انعقاد مستمرّ لدراسة تطوّرات الحالة الوبائيّة ومستجدّاتها، وإجراء تقييم دوري لها، للاطلاع على التوصيات الصادرة عنها والمستندة إلى الآراء الطبيّة قبل اتخاذ القرارات المناسبة.
وناقش مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس تطوّرات الحالة الوبائيّة في ضوء ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا ونسب الفحوصات الإيجابيّة خلال الأيّام القليلة الماضية.
ودعا رئيس الوزراء لتشديد الرقابة وتكثيفها على الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامّة بالنسبة للأفراد والمنشآت، وفي مؤسّسات القطاعين العام والخاص، مشدّداً على عدم التهاون مع أيّ مخالفات يتمّ ضبطها، وتطبيق أوامر الدّفاع والتعليمات الصادرة بموجبها بحقّ المخالفين.
كما شدّد على ضرورة تكثيف الرقابة على الأفراد والمنشآت في المخابز والأسواق خصوصاً في ظلّ التطوّرات المتوقّعة للحالة الجويّة، والتأكّد من التزام الجميع بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، وتلافي الازدحامات والتجمّعات، من أجل الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم، وتفادياً لانتقال العدوى بينهم في ضوء تطوّرات الحالة الوبائيّة.