مجموعة شباب “911” الأردنية يواجهون الإساءة للقرآن بحملة قوية ضد قناة مثيرة للجدل على اليوتيوب

منذ 4 ساعات
مجموعة شباب “911” الأردنية يواجهون الإساءة للقرآن بحملة قوية ضد قناة مثيرة للجدل على اليوتيوب

وطنا اليوم _محمد ملكاوي_تتواصل الحملة التي يقودها مجموعة شباب 911 الأردنية ضد قناة تعرض آيات قرآنية مصحوبة بالموسيقى، حيث أثارت هذه القناة جدلاً واسعاً في الأوساط الدينية والاجتماعية.

وبدأت القناة نشاطها قبل 4 أشهر، حيث ركزت على تقديم سور مثل العنكبوت والكهف والزلزلة بأسلوب موسيقي، مما اعتُبر استخداماً غير لائق للنصوص القرآنية. وقد قامت إدارة يوتيوب بحذف القناة بعد تلقيها سلسلة من البلاغات والشكاوى.

إلا أن القائمين عليها أعادوا فتح قناة جديدة بنفس المحتوى وطريقة النشر، حيث يظهر شخص مجهول يغني الآيات القرآنية مع الموسيقى، مما أثار استنكاراً واسعاً بين المتابعين من موافقة ادارة يوتيوب على السماح بنشر مثل هذا المحتوى المسيء للكتب السماوية .

وأكدت دار الإفتاء أن دمج القرآن بالموسيقى وتقديمه بطريقة غنائية محرم شرعاً، مشددة على ضرورة فهم القرآن وتدبره بعيداً عن الترفيه والطرب.

وفي سياق هذه الحملة، يناشد أعضاء مجموعة “شباب 911 “جميع المسلمين في المملكة الأردنية وخارجها من الأمة العربية والإسلامية بالانضمام إلى الجهود المبذولة.

ويدعون الجميع للمساهمة في إيقاف القناة من خلال الدخول على  الرابط التالي، وتقديم بلاغات وشكاوى وحظر للقناة، لتحقيق الانتصار للقرآن الكريم ولدين الإسلام والمسلمين.

الرابط القناة :

https://youtube.com/@quranicsongs-i5g?si=2MU7n1dMrJmksSkD