جمعية تراث عمان الثقافيه تشارك في ندوة حوارية

3 مارس 2024
جمعية تراث عمان الثقافيه تشارك في ندوة حوارية

وطنا اليوم – استضاف الملتقى الأردني الوطني للثقافة منارات وقامات أدبية وبيت الثقافة والفنون بمقره بعمان جمعية تراث عمان الثقافيه ممثلة بمسؤولة ملف قضايا المرأة والشباب في الجمعية الدكتورة دلال اللواما، وبدأت الجلسة التي شارك فيها الدكتورة اللواما والفنان والموسيقار المبدع اسامه العشا وكانت تحت عنوان لقاء مع شاعر وموسيقار. وتحدثت اللواما عن أهمية الأدب والشعر في المجتمع، وأنه يعد مقياس لتقدم الدول الفكري والحضاري، ويُعد الادب والفنون باختلافها وخصوصاً الشعر هو وعاء وحاضن لنقل سرديات الأمم.
وتعد المقطوعات الشعريه والروايات الأدبيه مؤرخ ناجح وناقل جيد للتاريخ وما يدور به من أحداث للدول على مر العصور.
وتطرقت اللواما لبداياتها البسيطه وتجربتها في محاولاتها البدائيه لكتابة الشعر والتي لم تلقى الإهتمام والرعاية، وكما وصفتها (هواياتي وئدت في مهدها).
وقالت الدكتورة اللواما أن جمعية تراث عمان الثقافية ومن خلال ملف المرأة والشباب ارتئت تسليط الضوء على هذا المجال، وإننا نوجه الخطاب للأهل ونطلب منهم تفقد مواهب أبنائهم ومساندتهم في تنميتها وتنمية مهاراتهم وهواياتهم في كافه المجالات، حتى تنطلق بهم سماء الإبداع. وأن يكبر الأبناء راضين ومشبعين غير متعطيش لهوايات لم يتم تنميتها في صدورهم وعقولهم، فالنشأة السليمة أساسها تنميه المواهب والتركيز عليها لإخراج جيل يحب ذاته ويصالح مع نفسه والمحيط ليصنع لنفسه مساحة بين قامات ومنارات ويفخر به وطنه.

وتحدث الفنان والموسيقار أسامه العشا عن أهمية الفن وتطوره وهو مقياس لتطور المجتمع وانفتاحه على الثقافات، وتطرق لبداياته الفنيه التي بدائها في سن مبكرة مما ساهم في صقل شخصيته الفنيه ولم يتردد في تثقيف نفسه في هذا المجال وتغذية موهبته على مدار رحلته الفنيه.

وفي الختام اتحف الحضور بمعزوفات رائعه قام بعزفها امامهم.

والجدير بالذكر ان الاعلامي والشاعر الاستاذ محمد الاغوات قام بادارة هذا اللقاء.