اختيار مختبرات بنك ABC كأحد أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم من قبل مجلة جلوبال فاينانس

2 يونيو 2023
اختيار مختبرات بنك ABC كأحد أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم من قبل مجلة جلوبال فاينانس

تم تكريم المجموعة المصرفية الدولية من قبل أفضل الخبراء الماليين والتقنيين حول العالم بعد حصولها على جائزة “أفضل الابتكارات في قطاع التمويل” وأحد “أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم” من قبل مجلة جلوبال فاينانس.

وطنا اليوم:حصد بنك ABC جائزتين مرموقتين ضمن جوائز المبتكرين من مجلة جلوبال فاينانس لعام 2023. وقد تم اختيار مختبرات ABC، التي تعتبر مركز الابتكار والرقمنة في البنك، كإحدى “أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم”، وذلك تقديرًا لجهود مختبرات الابتكار المالي الرائدة في قيادة التغييرات الجذرية الرقمية ضمن الصناعة المصرفية العالمية. وقد تم الإشادة بمختبرات ABC بعد إطلاقها العديد من المبادرات المبتكرة التي تصحبها رؤية مستقبلية ثاقبة ونهج ابتكاري مرن، مما أدى بدوره إلى إحداث نقلة نوعية في المنطقة وخارجها.
تم إطلاق مختبرات ABC في عام 2019، بقيادة وحدة الابتكار للمجموعة، وهي مزودة بأحدث الأدوات الرقمية في الصناعة المصرفية. ويشرف المختبر على برنامج ابتكاري واسع النطاق وفريد من نوعه على مستوى المؤسسات، ويهدف إلى تجاوز النماذج المصرفية التقليدية. ومن خلال تواجده عبر نطاق عالمي، يتعاون فريق مختبرات ABC على نحو وثيق مع العملاء والأجهزة الرقابية ومقدمي الخدمات التكنولوجية والمؤسسات المالية ومؤسسات التكنولوجيا المالية وذلك لتعزيز النمو والتحول في الصناعة والتوجه نحو اقتصاد أوسع.
وتُعتبر جائزة “أفضل الابتكارات في التمويل” التي حصدها بنك ABCخير دليل على تميز برنامجه للتحول الرقمي، والذي يقدم خدمات مصرفية منقطعة النظير تم تصميمها خصيصًا لعملائه من الشركات والأفراد.
إن رحلة البنك المستمرة في التحول الرقمي تهدف إلى بناء “بنك المستقبل” المستدام الذي يتم دعمه رقميًا. ومعتمدة على استراتيجية ابتكار رقمية مرنة تستند على السحابة أولًا، تم تصميم هذه المبادرة لعدة سنوات، وذلك بهدف قيادة المزيد من الكفاءات التشغيلية، وتجاوز النماذج والأنظمة القديمة، وتمكين البنك من تحقيق الريادة الرقمية من خلال تقديم حلول مصرفية مطورة لعملائه.
وقد علق السيد صائل الوعري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC قائلًا: “يُمثل الابتكار حجر الأساس بالنسبة لاستراتيجيتنا، ونحن نمضي قدماً في رحلتنا في التحول الرقمي لبناء بنك المستقبل الذي يتسم بسهولة الاستخدام والاستدامة.
ونحن فخورين بهذ التقدير المرموق لمختبرات ABC للإبتكار ذات المستوى العالمي. تعد هذه الجائزة ثمرة التزامنا بقيادة وتبني التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وبلوكتشين وتحليلات البيانات. إنها شهادة على التزامنا بتقديم تجربة مصرفية محسنة لعملائنا وتشجعنا على مواصلة الاستثمار في مبادراتنا في مجال التحول الرقمي والابتكار.”
وأضاف السيد الوعري قائلًا: “أود أن أشكر مجلة جلوبال فاينانس على هذا التقدير، كما أود أن أشكر مجلس الإدارة على دعمه المتواصل لرحلة التحول الرقمي وابتكاراتنا الطموحة، كما أتوجه بالشكر لموظفينا المخلصين في المجموعة لتبنيهم للإبتكار والعمل الدؤوب لتحقيق رؤية البنك لبناء بنك المستقبل.”