توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الحسين بن طلال ومركز دراسات الشرق الأوسط.

16 مارس 2023
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الحسين بن طلال ومركز دراسات الشرق الأوسط.

وطنا اليوم – وقع رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، والمدير العام لمركز دراسات الشرق الأوسط الدكتور بيان العمري، مذكرة تفاهم لتعزيز أطر التعاون في المجالات البحثية والعلمية ذات الاختصاص المشترك، وتبادل الخبرات والخدمات في مجال التأهيل والتطوير والتدريب المتخصص وعقد البرامج والندوات والمؤتمرات والمحاضرات ذات الاهتمام المشترك.
حيث أشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بأهمية تعزيز الشراكة بين الجامعة والمراكز العلمية والبحثية التي تخدم البحث العلمي وتشجع الطلبة على المنافسة للارتقاء بمستوى الأبحاث العلمية ونوعيتها، كما وأكد الخرابشة على تقديم الجامعة كافة التسهيلات والامكانيات التي تخدم الطلبة والمجتمع المحلي .
واستعرض المدير العام لمركز دراسات الشرق الأوسط الدكتور بيان العمري مسيرة المركز، انجازاته، تطلعاته، وبرامجه الفريدة، كما استعرض عدد المتقدمين لجائزة البحث العلمي وعددهم خمسة الاف طالب من حملة درجتي البكالويوس والماجستير، و الفائزين من طلبة الجامعات في جائزة البحث العلمي.
كما وقدم الدكتور العمري محاضرة تعريفية للطلبة عن جائزة البحث العلمي التي يقدمها المركز وكيفية التقدم لها، والموضوعات التي يمكن التقدم بها للجائزة.
وتم استضافة الدكتور العمري في حلقة اذاعية عبر أثير اذاعة صوت الجنوب في حديث شامل عن مركز دراسات الشرق الأوسط وما يقدمه من خدمات لأعضاء هيئة التدريس والطلبة في الجامعات الأردنية.
حضر توقيع مذكرة التفاهم مدير مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع الدكتور محمد الشلبي .