هل تتخذ الحكومة قرارا بعطلة رسمية الثلاثاء

6 فبراير 2023
هل تتخذ الحكومة قرارا بعطلة رسمية الثلاثاء

وطنا اليوم:أثار قرار وزارة التربية والتعليم المتعلق بتعليق دوام المدارس في جميع أنحاء الأردن يوم الثلاثاء بسبب تأثر الأردن بمنخفض جوي قوي، تساؤلات لدى الموظفين في القطاعين العام والخاص، ما إن كانت الحكومة تتجه نحو تعليق الدوام الرسمي أم لا.
ودعا أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة إلى إعلان عطلة رسمية، نتيجة للظروف الجوية المتوقعة، والتي قد يصحبها تساقطا للثلوج في بعض المناطق، بحسب إدارة الأرصاد الجوية.
كما دعا موظفون في حال قررت الحكومة تعطيل الدوام الرسمي بسبب الأحوال الجوية أن تعلن ذلك في وقت مبكر كي لا يتسبب الأمر بحدوث أي إرباك لديهم.
وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تشهد المرتفعات التي يصل ارتفاعها إلى 900 متر وما يزيد تساقطات ثلجية محدودة في ساعات الليل المتأخرة من الثلاثاء/ الأربعاء، مع حدوث تراكمات محدودة ومتفاوتة حسب الارتفاع خاصة فوق المرتفعات الجنوبية، نتيجة تأثر الأردن بكتلة هوائية شديدة البرودة.

زخات من الثلج
وتوقعت أيضا تساقط زخات من الثلج فوق الجبال العالية التي يصل ارتفاعها 900 متر فوق سطح البحر وما يزيد مع حدوث تراكمات محدودة ومتفاوتة حسب الارتفاع يوم الأربعاء.
ويتأثر الأردن بمنخفض جوي جرى تصنيفه من الدرجة الرابعة وفقا لطقس العرب، حيث اعتبره الموقع الأقوى من ناحية الهطولات المطرية