العرموطي: إدانة “الخارجية” لعملية القدس لا تمثل الشعب

28 يناير 2023
العرموطي: إدانة “الخارجية” لعملية القدس لا تمثل الشعب

 

 

وطنا اليوم – استنكر النائب ، صالح العرموطي، موقف خارجية  من عملية القدس، ووصفه بأنه “يؤلم القلب، ولا يمثل الشعب الأردني اللصيق بالشعب الفلسطيني”.

وقال العرموطي اليوم السبت، إن “عملية القدس التي وقعت أمس الجمعة، مشرفة وبطولية”، منوها الى أن “وقوف الشعب الفلسطيني في وجة العدو الصهيوني لا يتعارض مع القانون الدولي ولا مع الشرعية الدولية”.

وأضاف، العرموطي، أن “أفعال العدو الصهيوني تعتبر جرائم ضد الانسانية، وإخلال بسلم الأمن العالمي، حسب ميثاق الأمم المتحدة، ويترتب عليها المساءلة الجنائية أمام المحكمة الجنائية الدولية”.

وكان الناطق الرسمي باسم الخارجية سنان المجالي، قال: إن “الأردن يدين الهجوم الذي استهدف مدنيين في كنيس بالقدس الشرقية، كما يدين كل أعمال العنف التي تستهدف المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضاف المجالي أن “الأردن يدين العنف ضد المدنيين بكل أشكاله، ويؤكد ضرورة احترام حرمة دور العبادة”.

ومساء أمس الجمعة، أسفرت عملية إطلاق نار في مستوطنة “النبي يعقوب”، شمالي القدس، عن مقتل 7 مستوطنين، وإصابة 6 آخرين على الأقل.

وجاءت العملية، بعد يوم من مجزرة نفذها الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين، شمالي الضفة العربية، أسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة آخرين، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية