ألمانيا وبلجيكا تدرسان حظر الرحلات القادمة من بريطانيا بسبب كورونا الجديد

20 ديسمبر 2020
ألمانيا وبلجيكا تدرسان حظر الرحلات القادمة من بريطانيا بسبب كورونا الجديد

وطنا اليوم::قال مصدر رسمي ان بلجيكا ستعلّق الرحلات الجوية وحركة القطارات القادمة من بريطانيا بسبب ظهور سلالة جديدة من كورونا
كذلك قال مصدر حكومي، إن ألمانيا قد تعلق الرحلات مع بريطانيا وجنوب أفريقيا بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية متطابقة.
وأعلن وزير الصحة البريطاني مات هوك، خروج السلالة الجديدة من فيروس كورونا عن السيطرة، مؤكدا في تصريحات لشبكة سكاي نيوز الإخبارية صعوبة السيطرة على السلالة الجديدة لكورونا قبل توزيع اللقاحات على مستوى كبير.
وقال “هوك” : نريد أن نضع حدا لتفشي السلالة الجديدة من كورونا من خلال إجراءات التباعد الاجتماعي، كاشفا عن وجود خطة لتلقيح مليون شخص خلال أيام.
وفى وقت سابق، أعلن وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، أنه تم رصد سلالة جديدة سريعة الانتشار من فيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، قد تكون مرتبطة بالزيادة السريعة فى الحالات المسجلة بجنوب إنجلترا ، مضيفا أن التحليل الأولى يشير إلى أن هذا المتغير ينمو بشكل أسرع من المعتاد، لقد حددنا حاليًا أكثر من 1000 حالة مع هذا المتغير، فى الغالب فى جنوب إنجلترا، على الرغم من تحديد الحالات فيما يقرب من 60 منطقة سلطة محلية مختلفة وتتزايد الأرقام بسرعة”.