وزارة التعليم في السعودية تعتمد جميع البرامج الأكاديمية في جامعة البترا

28 ديسمبر 2022
وزارة التعليم في السعودية تعتمد جميع البرامج الأكاديمية في جامعة البترا

وطنا اليوم:هنأ رئيس جامعة البترا الأستاذ الدّكتور رامي عبد الرّحيم أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بحصول الجامعة على اعتمادٍ لجميع برامجها الأكاديمية في مرحلتَيِ البكالوريوس والماجستير من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية؛ إذ وَجَّهَتْ الملحقية الثقافية السعودية في الأردن كتاباً إلى رئاسة الجامعة بهذا الخصوص، وتم إدراج الجامعة على موقع سفير الجامعات المعتمدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وتقدَّمَ رئيس الجامعة بالشكر الجزيل للسفارة السعودية وملحقيتها الثقافية في الأردن على جهودهم المبذولة في دعم مؤسسات التعليم العالي الأردنية، ومنها جامعة البترا.
وتجدر الإشارة إلى أنّ جامعة البترا تأسست عام 1991 وتتمتّع ببنيتها التحتية المتميزة، وبمساحاتها الخضراء. وحصلت على الاعتمادات الأكاديمية من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وكندا، وذلك للكثير من برامجها الأكاديمية، وكانت أول جامعة أردنية تحصل على شهادة ضمان الجودة من مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
وتضم جامعة البترا ثمانيَ كلّيات، هي: الآداب والعلوم، والصيدلة والعلوم الطبية، والعمارة والتصميم، والإعلام، والحقوق، والهندسة، والعلوم الإدارية والمالية، وتكنولوجيا المعلومات. وهي بصدد استحداث كلية جديدة لطب الاسنان مع بداية العام الأكاديمي القادم.