قسم الإرشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا يحتفل باليوم العلمي‎‎

27 ديسمبر 2022
قسم الإرشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا يحتفل باليوم العلمي‎‎

وطنا اليوم:احتفل قسم الإرشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا باليوم العلمي للقسم والذي كان عنوانه “الصحة النفسية والرفاه النفسية أولوية للجميع” وذلك تماشياً مع شعار منظمة الصحة العالمية لهذا العام والذي أطلقته في اليوم العالمي للصحة النفسية.
ابتدأ الحفل بالسلام الملكي وآيات الذكر الحكيم تلاه كلمة رئيسة القسم الدكتورة لينة عاشور والتي أكدت من خلالها على أن الصحة النفسية جزء مهم لا يتجزأ من الصحة العامة ولا تكتمل دون الصحة النفسية والتي تشمل السلامة العاطفية والنفسية والاجتماعية التي تؤثر على طريقة التفكير والشعور والسلوك والتواصل مع الآخرين، كما أنها تساعد في تحديد كيفية التعامل مع الضغوط النفسية، واتخاذ القرارات. فالصحة النفسية مهمة في كل مراحل الحياة.
وقد تضمنت فعاليات هذا اليوم قصص نجاح في التعامل مع الاضطرابات النفسية بالإضافة لمشاهد تمثيلية قام بها طلبة القسم للتوعية بأن المرض النفسي هو اضطراب من الممكن التعامل معه من خلال اللجوء للعلاج النفسي، وأن تقديم خدمات الإرشاد النفسي أساسية في مساعدة الأفراد على التعامل مع الاضطرابات النفسية. هذا بالإضافة لمعرض مختبر الإرشاد النفسي الذي تضمن الوسائل والأدوات والاختبارات النفسية التي هي أساسية في التشخيص والتقييم والعلاج النفسي.
واختتمت فعاليات هذا اليوم بجلسة حوارية مع الأستاذ سهيل شوافقة المدرب المعتمد في مؤسسة نور الحسين ورئيس قسم الإرشاد النفسي في قصبة عمان سابقاً والذي تحدث عن الرفاه النفسي وعناصره الخمس (المعرفية -الاجتماعية -الصحية – الانفعالية – الروحانية) كما تحدث عن العوامل التي توثر على زيادة الرفاه النفسي والصحة النفسية مقابل العوامل التي توثر سلبا على الصحة النفسية إليه.