الإسراء تشارك في اجتماع جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي

19 ديسمبر 2022
الإسراء تشارك في اجتماع جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي

وطنا اليوم:شارك الدكتور نشوان نشوان ( عميد شؤون الطلبة ) في اجتماع لجنة إدارة جائزة الحسين بن عبدالله ، والذي عُقد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وبحضور عمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية ، ومساعد الأمين العام للشؤون الفنية في وزارة العليم والبحث العلمي .

وتضمنت الجائزة أربعة محاور رئيسة، تتمثل في: التخطيط للمبادرات التطوعية، حسن التنفيذ، النتائج والأثر، والاستدامة. ولها مبادئ وفئات ومستويات في مجالات عدة، وأنها ستسهم في نشر الوعي بالعمل التطوعي المتميز، إذ تم تشكيل لجنة للتقييم والتحكيم، تعمل وفق معايير علمية محكمة وصولاً إلى أبرز الأعمال التطوعية.
و أشار الدكتور نشوان نشوان أن الجائزة عزيزة على قلوبنا جميعاً ومن أجل تأطيرها ضمن صبغة مؤسسية لابد من تفعيل دور الطلبة في العمل التطوعي من خلال افراد جزء من بعض المواد الدراسية لتمارس عملياً بمحاذاة الجانب النظري لما لذلك من انعكاس إيجابي على الطلبة.
وختم أن الاجتماع يهدف إلى التنسيق مع عمداء شؤون الطلبة لتحديد جلسات تعريفية عن الجائزة للطلبة في الجامعات وتشجيع الشباب على التقدم للجائزة سواء الأفراد أو الجامعات، حيث سيتم إعداد جدول للاجتماعات خلال الفترة القليلة المقبلة.