استثمار إسرائيلي في دبي بمشاركة رجل أعمال سوري

19 ديسمبر 2020
استثمار إسرائيلي في دبي بمشاركة رجل أعمال سوري

وطنا اليوم –  كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” الخميس، النقاب عن إقامة مشروع سكني إسرائيلي بمشاركة رجل أعمال سوري، في إمارة دبي.

 

وقالت الصحيفة العبرية إن مشروعاً سكنياً في أحد أرقى الأحياء في دبي، سيُقام فيه لأول مرة في الإمارات وحتى في العالم العربي عموماً، كنيس يهودي، ومصعد يعمل على توقيت ساعات أيام السبت، ومطهرة يهودية.

 

وأفادت الصحيفة بأن رجل الأعمال الإسرائيلي حاييم وايزمان سيقيم مشروعاً سكنياً في دبي، بمشاركة رجل أعمال سوري، لم تذكر اسمه، وأن وايزمان يزور حاليا الإمارات للمشاركة بمؤتمر “إسرائيل-دبي” الذي يشارك أيضا في تنظيمه.

 

وأضافت الصحيفة أن رجل الأعمال الاسرائيلي فوجئ لدى زيارته المشروع السكني بأن رجل الأعمال السوري قدّم لهم هدية ثمينة على شكل إقامة كنيس فاخر سيُقام في الطابق الثاني بالمشروع، وتعهد أنه في حال تمكن من بيع الشقق سيعمل على إقامة مطهرة ومطعم يقدم الأطعمة “الكوشير” أي الطعام الحلال حسب الأحكام اليهودية.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية على موقعها الإلكتروني أنه جرت الأربعاء، في مقر المشروع السكني طقوس احتفال تثبيت “الميزوزاه”، وإدخال لفيفة التوراة، وهي من الطقوس الدينية اليهودية المعروفة.

 

وكانت الإمارات والبحرين قد وقعتا اتفاقاً للتطبيع والتحالف مع إسرائيل في البيت الأبيض، في 15 أيلول/سبتمبر، برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب.