هل يمكن استبدال السيجار العادي بالسيجار الالكتروني؟

19 ديسمبر 2020
هل يمكن استبدال السيجار العادي بالسيجار الالكتروني؟

وطنا اليوم –  أضرار السجائر الإلكترونية متعددة، ولها الكثير من الآثار السلبية، التي تؤثر على الأشخاص الذين اعتادوا عليها بدلاً من السجائر العادية، ولكن أثبتت بعض الدراسات أنها أفضل من التدخين العادي، ودراسات أخرى تنفي ذلك.

لذلك سنتعرف على الأضرار التي تحدثها السجائر الإلكترونية، وفق ما نشر عبر صحيفة (الراقية):

1- تعتبر السجائر الإلكترونية بديل غير صحي للسجائر العادية، فهي تحتاج لقوة أكبر في الشفط، كما أن كمية (النيكوتين)، التي نحصل عليها من الكبسولة غير ثابتة، وتتوقف على قوة سحب النفس، حيث أنها تقل بعد أخذ (10) سحبات منها، مما يجعل المدخن مضطر لزيادة قوة السحب، للحصول على البخار الموجود في داخل الكبسولة، وبالتالي زيادة كمية (النيكوتين).

2- تحتوي على مادة (النيتروزامين) المسرطنة، المشتقة من مادة (الجلايكول) التي تعد من المواد السامة، مما يجعل السيجارة الإلكترونية أكثر ضررًا.

3- تسبب الجلطات: السجائر الإلكترونية تحتوي على (النيكوتين) مثلها مثل السجائر التقليدية، مما يجعلها تتسبب في الإصابة بالسرطان، كما أنها تتسبب في حدوث الجلطات، بالإضافة الى الوصول إلى مرحلة الإدمان والتي يعتبر السبب الرئيسي لها (النيكوتين).

وبالرغم من ذلك إلا أن معظم الأشخاص الذين يدخنون السيجارة الإلكترونية، عادوا للسجائر التقليدية مرة أخرى، لعدم شعورهم بالمتعة، حيث يقلع عدد كبير من الأشخاص عن التدخين العادي باللجوء إلى تدخين السيجار الالكتروني، ظنا منهم بأنه حل صحي، لكنه يحتوي على نسبة نيكوتين أعلى من السيجار العادي، مما يجعلها خطرة للغاية.

حالات انفجار للبطارية

بجانب الأضرار الخطيرة التي تسببها السيجارة الإلكترونية، تم اكتشاف أضرار جديدة، وهي اكتشاف حالات انفجار بطارية السيجارة الألكترونية، وهذا الانفجار أدى لحدوث جروح في وجه وأيدي الأشخاص الذين يستخدمونها، مما منع هيئة الطيران الدولية ، المسافرين من استخدام السجائر الألكترونية، أو اصطحابها، أو شحنها في الحقائب الخاصة بهم، وذلك خوفًا من انفجارها، والتسبب في حدوث حرائق أثناء رحلة الطيران.