بدران في مستشفى فرح، المعاني غريب، وعطية والوجوه الجديدة، المعشر والرزاز، زواتي تبشر والشوبكي ينفر، ستيفان وموظفة الاتكيت، والمدن الصناعية وقصة 29 الف للصحفيين، والوزراء يستظلون تحت الشجرة

18 ديسمبر 2020

وطنا اليوم – تجولت مجهر وطنا اليوم بين أروقة الصالونات السياسية، وفي صفحات المواقع التواصلية حيث مجهر وطنا اليوم بتكبير الصورة ليكتمل المشهد، فكانت وراء كل صورة حكاية، وهذا  أبرز ما التقطه مجهرنا:

سلامات دولة مضر  بدران

تعافى رئيس الوزراء الأسبق مضر بدران من وعكة صحية المت به ادخل اثرها الى مستشفى فرح، وبدران هو شقيق رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران وكريمته النائب الأسبق ريم بدران. سلامات دولة ابو عماد.

المعاني إلى الواجهة من جديد

عاد وزير التربية والتعليم السابق وليد المعاني إلى الواجهة التواصلية من جديد فرد المعاني على تعليق لتغريدته التي نشرها  حول التعليم عن بعد، حيث قال احد المعلقين:

‏” يعني هيك التعليم صار مسخرة وما بيفرق عن شهادات ال on line يعني اختبارات غير عادلة وفرص الغش فيها كبيرة” فيما جاء رد المعاني : “‏‎يعني انت شايف أنه لو مات نص طلبة الجامعات، يعني 200.000 طالب المهم يكون الامتحان وجاهيا . انا لدي اقتراح أحسن، حتى لا يموت أحد من أبنائنا كما تقترح، لا مانع لدي من أن ينجح الجميع بتقدير ممتاز”. شو الاقتراح الاستراتيجي معاليك.

3 كتل نيابية على النار والطبخة جاهزة

تجول مجهر وطنا اليوم في أروقة مجلس النواب والتقط حركة للنائب خليل عطية، الذي سينضم الى كتلة قوامها 13 نائبا وتضم اغلبية من الوجوه الجديدة، بحب يجدد سعادته.

فيما التقط مجهر وطنا اليوم كلام دار بين النائب احمد الصفدي وبعض النواب الذين يحاولون ضمه الى كتلة قوامها 25 نائبا وقد تصل الى 30 .

ويبدو ان النائب ميرزا بولاد وزميله السابق أيضا ايمن المجالي قد استوت طبختهم واشهروا  كتلة جديدة قوامها 24 نائبا حملت اسم القرار.

المعشر والرزاز وجلسة الخلوة

بعيداً عن مجلس النواب يبدو أن نائب رئيس الوزراء السابق رجائي المعشر يعرف الكثير عن سفرة رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز والذي أثار جدلاً نتيجة تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تحدّث المعشر حول قرار الرزاز بالمغادرة وعدم العودة والإقامة الدائمة في الخارج.  معاليك التقطت وطنا اليوم حديثك رغم أنها لم تكن من ضمن المجموعة.

الوزراء الذين يستظلون تحت الشجرة

التقط مجهر وطنا اليوم ما نشره وزير الزراعة، محمد داودية، الجمعة الماضية، من صور تجمعه بعدد من الوزراء، في موقع الشجرة التي استظل بظلها الرسول (صلّ الله عليه وسلم)

ونشر داودية، صورا من الموقع، برفقة الوزراء: محمد الخلايلة، توفيق كريشان، معتصم سعيدان، نايف الفايز، يحيى الكسبي. والسؤال الذي حير الشارع من هو امام وخطيب الجمعة حينها وهل التزم وزير الأوقاف بالخطبة الموحدة.

زواتي بشرت الأردنيين والشوبكي يرد ” بيع الوهم” ومعلقين للخصاونة ” سكتها مشان الله” 

‏زفت وزيرة الطاقة هالة زواتي بشرى جديدة  للأردنيين بأن اكتشافات للغاز بكميات تكفي المملكة قد يُعلن عنها قريباً، فيما جاء رد خبير الطاقة الدكتور عامر الشوبكي سريعاً حيث قال ” بيع الوهم هي استراتيجية قطاع الطاقة المتبعة في الاردن عندما نعلم ان ايرادات الحكومة المعلنة والمقدرة في العام 2021 هي صفر بعد اكتشافات الابار 48 و49. معلقون التقطت وطنا اليوم ردودهم على بشارة وزيرة الطاقة زواتي طالبوا  رئيس الوزراء الخصاونة قائلين:  ” دولتك سكتها مشان الله”.

إعفاءات تجاوزت المليار وتهرب قريب من المليار 

في أروقة وزارة المالية التقطت وطنا اليوم بان مجموع الإعفاءات الجمركية التي منحتها حكومة عمر الرزاز في العام ٢٠١٩ بلغت مليار و ٨٠٠ مليون دينار أردني وان قيمة التهرب الضريبي بلغت ٦٥٠ مليون دينار. لا تعليق.

مدير الملكية الأردنية يثير الجدل بعد الأرقام الفلكية التي طرحها تقرير ديوان المحاسبة كرواتب وحوافز لستيفان بيشلر ومعلقون :

‏” هل يعقل ان يكون راتب مدير الملكية اكثر من راتب المستشارة الألمانية  انجيلا ميركل  68000 دينار شهرياً” و32 الف مصروف اتصالاته غير عن المكافآت. وطنا اليوم ترد حسبي الله ونعم الوكيل. 

اللبنانية خبيرة الاتكيت طلعت “بدون تصريح عمل” 

ونبقى تحت أجنحة طائرات الملكية الأردنية للطيران حيث تعيين موظفة تحمل الجنسية اللبنانية براتب شهري مقداره 9 آلاف دينار وليس دولار وبدل سكن 450 دينار شهري،  علما ان خبرتها السابقة كانت في المهارات الحياتية وفن الاتكيت وباشرت عملها قبل حصولها على تصريح عمل وتصريح امني والمفارقة انها قدمت استقالتها بعد شهر من توليها عملها، والسبب عدم حصولها على الموافقة الأمنية ومع ذلك حصلت على راتب شهر وبدل سكن  لمدة سنه كتعويض ( أدبي) ومقدره 6900 دينار وبدل تذاكر سفر. المقصودة اسمها  جورجينا إبراهيم وقد عينت في منصب مديرة تنفيذية للخدمات الجوية

المدن الصناعية والصحفيبن وقصة 29 الف دينار 

شركة المدن الصناعية قامت بصرف مبلغ  29 الف دينار خلال 3 سنوات مكافات لمندوب وكالة الأنباء الأردنية ومجموعة من الصحفيين وبشكل متكرر بالإضافة الى بدلات السفر للصحفيين. صحة وعافية والاسماء ستنشرها وطنا اليوم قريباً.