العرموطي يطالب بالتحقيق حول تعطيل الحكومة مشاريع لتأمين المياه

22 نوفمبر 2022
A screen grab shows a man filling a water tank with water, in Amman, Jordan August 31, 2021. Video taken August 31, 2021. REUTERS TV/via REUTERS

وطنا اليوم:طالب النائب صالح العرموطي مجلس النواب بالاضطلاع بمسؤولياته تجاه قيام الحكومة بتوقيع اتفاقيات تعاون مع الكيان الصهيوني دون عرضها على المجلس، مؤكدا ان توقيع الاتفاقيات دون عرضها على السلطة التشريعية استهتار بالشعب ومؤسساته، كما أنه استهتار بالدستور الأردني.
وأضاف العرموطي في تصريحات صحفية: أن ذهاب الحكومة الأردنية لتوقيع اتفاقيات تطبيعية بهذا الحجم أمر غير مفهوم، سيّما في ظلّ تصريحات رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو الذي يقول: “لا يهمنا التطبيع مع الشعوب في مصر والاردن بقدر حماية حدودنا”.
كما طالب العرموطي بالتحقيق في تصريحات وزير المياه الأسبق حازم الناصر حول تعطيل تنفيذ مشاريع كانت ستقوم بها الوزارة لتأمين حاجة المملكة من المياه، وأن الأردن ليس بحاجة لتوقيع اتفاقيات من أجل تزويده بالمياه، مجددا دعوته مجلس النواب لتحمّل مسؤولياته في هذا السياق.
وقال العرموطي إن تصريحات المسؤولين والمسؤولين السابقين المتتالية، تؤشر على وجود مشروع ومراكز قوى تسعى لخدمة الكيان الصهيوني، وهذا مؤشر خطير، فلا يُعقل أن يتمّ ربط عصب الدولة من ماء وكهرباء وغاز بيد الاحتلال.
واضاف: إن الحكومة تخالف توجيهات الملك أن يكون هناك تعاون بين السلطات، وهذا لا ينعكس على ممارسات الحكومة، وهو دليل على أنها لم تعد تمارس الولاية العامة وأنها أصبحت أداة لمراكز قوى تديرها الدولة العميقة