الصرايرة : أوضاع سيئة لمدارس حكومية ..كيف يتعلم الطلبة

17 أكتوبر 2022
الصرايرة : أوضاع سيئة لمدارس حكومية ..كيف يتعلم الطلبة

وطنا اليوم:انتقد رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية، الأستاذ الدكتور طالب الصرايرة، الأوضاع التي مازالت المدارس الحكومية تعانيها بعد مرور ستة أسابيع على بدء العام الدراسي، مشيرا إلى سوء تجهيز المدارس، وتحديدا فيما يتعلّق بتوفير أجهزة حاسوب.
وقال الصرايرة إن بعض المدارس مازالت بلا أجهزة حاسوب، وأخرى فيها جهاز حاسوب واحد فقط لا يخدم الطلبة وأجهزة قديمة بلا صيانة، متسائلا: “كيف يتعلم الطلبة ونحن في عصر التكنولوجيا دون وجود أجهزة حاسوب؟”.
وأضاف الصرايرة أنه وبعد جولات على مدارس في مختلف أنحاء المملكة، تفاجأ بواقع تلك المدارس، حيث تفتقر في معظمها إلى مختبرات حاسوب تمكّن الطلبة من التطبيق العملي للدروس، اضافة إلى عدم وجود مراوح ومكيفات في بعض المدارس، وأخرى لم تقم الوزارة بصيانتها نظرا لعدم وجود متابعة، اضافة إلى عدم وجود وسائل تدفئة، لافتا في السياق إلى أن الوزارة قامت مؤخرا بطرح عطاء شراء “مدافئ لا تفي بالغرض للطلبة ولا تصلح للغرف الصفية”.
ولفت الصرايرة إلى استمرار عمليات الصيانة في بعض المدارس، مبيّنا أن بعض المدارس تحتاج إلى “اعادة بناء” نظرا لسوء أوضاعها ومعاناتها من الاكتظاظ الشديد.
وانتقد الصرايرة عدم توفير قرطاسية للمدارس، حيث تقوم الكوادر التربوية بشراء تلك المستلزمات على نفقتها الخاصة.
وطالب الصرايرة أيضا بتعيين موظفين على حساب الفئة الثالثة، نظرا لعدم وجود أذنة وحراس في بعض المدارس للمحافظة عليها وعلى بيئة تعليمية نظيفة وآمنة