بنك القاهرة عمان

الذيابات يعلن عن رفضة لـ ” قانون الطفل ” ويؤكد : القانون يخالف مرجعيتنا وثوابتنا

19 سبتمبر 2022
الذيابات يعلن عن رفضة لـ ” قانون الطفل ” ويؤكد : القانون يخالف مرجعيتنا وثوابتنا
  • ذيابات : فساء الأسرة هي الخطوة الأولى الخطيرة لفساد ودمار المجتمعات 
  • ذيابات : ارفض هذا القانون جملتا وتفصيلا من المادة الأولى إلى المادة ( 33 )

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

أعلن النائب ، عبد السلام ذيابات ، في جلسة تم عقدها لمناقشة مشروع قانون حقوق الطفل لسنة 2022 ، عن رفضة لجميع مواد المشروع جملتا وتفصيلا .

وقال الذيابات ، اليوم الأثنين ، إن ” الأسرة هي القعلة الحصينة ‎والملاذ الأمن والحضن الدافئ من أم حنونه مشفقة راعية ،وأب حريص رؤوف باولاده ، وكلاهما يرغبان أشد الرغبة . ليكون اولادهما على أحسن حال وأرقى منزلة ” .

وأضاف ” الله هو اللطيف الخبير بما يصلحنا وما هو خير لنا ونحن نعيش في الاردن البلد الاسلامي الهاشمي ، نعتز باسلامنا ديناً وحضارة وقيما وفلا ينبغي لنا أن نقر أمرا عارض شريعتنا وقيمنا الراقية النبيلة ،لأن فساد الأسرة وسلب الوالدين دورهما وتعطيل مهمتهما ، إنما هو الشر كله ” .

وتابع ” وعندنا من التشريعات في قانون الأحوال الشخصية ، وقانون الصحة العامة والاحداث ، ما يغني عن ما جاء في مسودة القانون ” .

وزاد ” قد نختلف في قضايا السياسة والاقتصاد واخلاقاً وتشريع والإسلام كما نص الدستور هو دين الدولة ،وهو المرجعية في التشريع من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ،فلا يُقبل ان نمرر قانونا يصادم مرجعيتنا وثوابتنا ، لأن ذلك يدمر الأسرة ، فيتعادى أفرادها ويتباغضون ، ثم يتيهون في هذه ” .

وختم ذيابات بالقول ” الحياة وفساد الأسرة هي الخطوة الأولى الخطيرة لفساد ودمار المجتمعات بأسمي شخصياً ارفض هذا القانون جملتاً وتفصيلاً من الماده الاولى الى الماده(33) ” .