رئيس الوزراء يطلب شطب جزء من مداخلة العرموطي من محضر النواب

17 أغسطس 2022
رئيس الوزراء يطلب شطب جزء من مداخلة العرموطي من محضر النواب

وطنا اليوم:طالب النائب صالح العرموطي برد مشروع قانون تنظيم البيئة الإستثمارية الى الحكومة لإجراء مزيد من التعديلات عليه .
وأضاف العرموطي خلال مناقشة مجلس النواب لمشروع القانون اليوم الأربعاء أن مشروع القانون ورد فيه 17 استثناءا ، وأن المواد الواردة في المشروع فيها مخالفات دستورية ، معتبرا أنها تتضمن تغولا على البلديات ، واصفا المشروع بأنه إنشائي ولا يحوي تشريعات .
وقال العرموطي :” أنا أعلم أن من خطط لهذا القانون هي شركة أجنبية” الأمر الذي أثار حفيظة رئيس الوزراء بشر الخصاونة الذي رد على العرموطي بالقول :” أنه لا يليق بسمعة المجلس أن يقال عن مشروع قانون خططت له شركة أجنبية”.
وأوضح الخصاونة أن مشروع هذا القانون تم دراسته من قبل الحكومة ، وتم تقديمه للمجلس ، ودرسته اللجنة المختصة فيه كحال كافة مشاريع القوانين ، مطالبا بشطب كلمة العرموطي من محضر الجلسة ، معتبرا إياها أنها تجريح للحكومة.
رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي رد على مداخلة الخصاونة بأنه سيدرس فيما إذا كانت مداخلة العرموطي تشكل تجريحا للحكومة وبناءا عليه يتخذ القرار المناسب بذلك .
ورد العرموطي على مداخلة الخصاونة بالقول أنه لا يحق لرئيس الوزراء بالمطالبة بشطب كلمة أو مداخلة نائب يحق له الحديث بها تحت القبة