اجتماع حوار اقتصادي أردني ياباني في وزارة التخطيط والتعاون الدولي

20 يوليو 2022
اجتماع حوار اقتصادي أردني ياباني في وزارة التخطيط والتعاون الدولي

وطنا اليوم – أُختتم في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم الأربعاء الحوار الاقتصادي الدوري بين الحكومتين الأردنية واليابانية بهدف تبادل وجهات النظر حول سياسات التعاون الحالية والمستقبلية بين البلدين، وكذلك بحث المشاريع المستقبلية ذات الأولوية للحكومة الأردنية.

حضر الحوار عن الجانب الياباني مسؤولون من وزارة الخارجية اليابانية والسفارة اليابانية في عمان والوكالة اليابانية للتعاون الدولي في اليابان ومكتب الوكالة في عمان، وعن الجانب الأردني حضره ممثلون من كل من وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين والمؤسسات الحكومية المعنية.

تم خلال اللقاء تقديم موجز حول خطط وأولويات وبرامج الحكومة الأردنية وأهم التحديات التي تواجهها المملكة بما في ذلك تلك الناجمة عن استضافة اللاجئين السوريين وتبعات الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد الأردني، حيث عرض الجانب الياباني خلال اجتماع الحوار مجالات التعاون الاقتصادي ونوافذ الدعم المالي والفني مع الأردن مبدياً استعداده لدعم الأولويات التي تقدمها الحكومة الأردنية ضمن إطار هذه النوافذ.

كما استعرض الجانبان وضع المشاريع الممولة من الجانب الياباني لمصلحة ومنفعة المؤسسات الأردنية في القطاعات المختلفة ذات الاهتمام المشترك للجانبين.