” على العلن ” مناقشات حادة بين الرياطي والغرابلي والسبب مخرجات لجنة ” الفراية “

13 يوليو 2022
” على العلن ” مناقشات حادة بين الرياطي والغرابلي والسبب مخرجات لجنة ” الفراية “
  • الغرابلي : اللي بدمروا الأرواح بيمشوا بينا وبنسحجلهم
  • الرياطي يرد : الأجدر أن تطالبي بمحاسبة ” البخيت والصفدي “
  • الرياطي للغرابلي : خانك التعبير والمسؤول في قضية العقبة هو ” دولة ، معالي ، عطوفة ” 

وطنا اليوم – لوزان عبيدات 

نشرت النائب روعة الغرابلي منشورا لها عبر صفحتها الشخصية على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك ، انتفدت فيه التهاون في القبض على مدير شركة العقبة لتشغل الموانئ ، خالد المعايطة ، الذي صدر قرار بإنهاء خدماته على خلفية حادث العقبة الأخير .

وقالت الغرابلي ، الأربعاء ” ليش لحد هسه ما تم القبض على خالد المعايطه شو بيستنو يسلم نفسو بنفسو زمن الطب طبه لما تحكي يقولو رقابه وتشريع وهو الو القضاء ” .

وأضافت ” اخ بس زمن الي بينهم وبدمرو أرواح بيمشي بينا وبيسيج الهم ” ، ليرد النائب حسن الرياطي قائلا : ” كان الاجدر بك يا سعادة النائبة ان تطلبي القبض على رئيس ونائب رئيس مجلس الادارة (البخيت والصفدي) الذين هم مسؤولين مسؤولية مباشرة ” .

وتابع : ” ويجب عليك رفض مخرجات لجنة الفراية التي قدمت ابناء العقبة قرابين وكبش فداء في هذه القضية ، مع اصرارنا على محاسبة كل مخطىء ” .

الغرابلي ردت على تعليق الرياطي قائلة ” اخ حسن انت بتعرف الموضوع الان في القضاء اولا ونحن كدور رقابي وتشريعي يحق لنا الاستجابه تحت القبه وتم توجيه السؤال وانت افهم بالمواضيع الحكي كثير وانت بتعرف شو خصوصيات النائب انا مش محكمه احكم لو الأمر بأيدينا كان رجعنا انته ” .

 

من جهتها ، علقت النائب تمام الرياطي على منشور الغرابلي قائلة ” جميعنا يعلم أنك محروقه وزعلانه على شهداء العقبة ، وحرقة قلوب أمهاتهم ، وأعتقد أنه خانك التعبير في هذا البوست لأنك تعرفين تماماً من هو المسؤول الأول والأخير عن هذهِ الحادثه وهو دولة .. معالي .. عطوفة.. سعادة رئيس المفوضية والجميع يعلم لماذا وكيف تم إستبعاده من لجنة التحقيق ! والجميع يعلم أن الحكومة حتى لم تُقيله لانه موّقع عقد معهم لمدة ٤ سنوات تنتهي بتاريخ ٣٠ /٧/ ٢٠٢٣ واذا انهوا عقده قبل هذا التاريخ ستضطر الحكومة بدفع رواتبه لمدة اربع سنوات كامله ، يعني رح يضل قاعد على قلوبكم كمان سنه كامله ، وشهداء العقبة ربنا وحده رح ياخذ حقهم .

وزادت ” ولازم تعرفي سعادتك إنه الدكتور خالد المعايطة وكل الموظفين الي تم فصلهم وحبسهم هم كبش فدا للمسؤول الحقيقي وللأسف لو كل النواب وجهوا اسئلة واستجوابات للحكومة ما حدا رح يرد عليهم واذا جاوبوا رح تكون كلها إجابات واهيه وضعيفة وغير صحيحه ” .

وكان رئيس الوزراء ، الدكتور بشر الخصاونة ، قد قرر إنهاء خدمات مدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ خالد المعايطة بسبب حادثة سقوط وانفجار صهريج محمل بغاز الكلورين السام في ميناء العقبة ، التي نتج عنها 13 وفاة و332 إصابة .